أخبار عاجلة

مشاورات جزائرية روسية حول مجالات الطاقات المتجددة

مشاورات جزائرية روسية حول مجالات الطاقات المتجددة
مشاورات جزائرية روسية حول مجالات الطاقات المتجددة

الجزائر - سبوتنيك. وبحسب بيان وزارة الطاقة الجزائرية، فقد استعرض الطرفان في هذا اللقاء "واقع العلاقات الجزائرية-الروسية في مجال الطاقات المتجددة وآفاق تعزيزها".

© Sputnik . Vladimir Astapkovich

وقال شيتور إن "هدف الجزائر هو الخروج بصفة تدريجية من التبعية تجاه الموارد التقليدية".

وأشار إلى آفاق التعاون والشراكة وفرض الاستثمار بين الجزائر وروسيا في مجالات الطاقة الحرارية الجوفية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية".

كما أعرب "عن رغبته في تجسيد تعاون وشراكة "مربحة" بين المؤسسات الجزائرية والروسية في مشاريع ملموسة وواعدة.

من جهته، ثمن سفير روسيا إيغور بليييف "العلاقات الممتازة القائمة بين بلاده والجزائر"، معربا عن "قناعته أن التعاون الجزائري-الروسي سيزداد تطورا ويتعزز في مجالات الطاقة المستدامة، بالنظر إلى الإمكانيات الهائلة التي تحوزها الجزائر في هذا القطاع".

وأكد السفير الروسي أن موسكو "مستعدة لإقامة اتفاقات تعاون لاستقبال الطلبة الجزائريين في مدارس ومراكز التدريب الروسية المتخصصة في الطاقة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حماس ترد على مقترح بايدن لإنهاء حرب غزةالسبت 01/يونيو/2024 - 12:55 ص قالت حركة حماس إنها ستنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أمس الجمعة، حول دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى. وأكدت الحركة على موقفها في الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج