أخبار عاجلة

بوتين: الطائرات المسيرة خطيرة وروسيا تعلمت صد مثل هذه الهجمات بشكل فعال

بوتين: الطائرات المسيرة خطيرة وروسيا تعلمت صد مثل هذه الهجمات بشكل فعال
بوتين: الطائرات المسيرة خطيرة وروسيا تعلمت صد مثل هذه الهجمات بشكل فعال

موسكو- سبوتنيك. وقال بوتين خلال لقائه ممثلين عن القوات المسلحة الروسية ومجمع الصناعي العسكري: "اليوم سنتحدث عن تطوير الطائرات دون طيار. نحن نعلم جيدًا كيف أثبتت نفسها في النزاعات المسلحة في السنوات الأخيرة ومدى فعاليتها ومدى خطورتها بالنسبة لنا، مع الأخذ في الاعتبار ما رأيناه في سوريا - هجمات إرهابية باستخدام طائرات دون طيار. لقد تعلمنا أن نصد هذه الهجمات ونفعل (هذا - محرر) بشكل فعال للغاية".

وأوضح بوتين أن الجيش الروسي مزود اليوم بأكثر من ألفي طائرة دون طيار: "لدينا الآن أكثر من ألفي مسيرة في الخدمة، ونحتاج إلى مواصلة العمل.. مع الأخذ في الاعتبار استخدام الذكاء الاصطناعي وأحدث إنجازات التكنولوجيا، إضافة إلى الخبرة التي نمتلكها من استخدام هذه الطائرات".

© Sputnik . Evgueniy Odinokov

هذا وأعلن مدير الشركة المطورة للطائرة المسيرة "مختبر المستقبل"، ألكسندر ليميك، أن الشركة بصدد توريد طائراتها من طراز "قاناتوخود" إلى المملكة العربية السعودية وفيتنام ودول أخرى.

وجاءت تصريحات ليميك خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" قال فيها: "سيتم توريد هذا النوع من الطائرات المسيرة إلى دول عدة أبرزها السعودية وفيتنام وتتميز طائرات "قاناتوخود" كونها قادرة على إجراء إصلاحات وصيانة للخطوط التوتر العالي".

وبحسب المدير ليميك، لتسيير هذه الطائرة ليس بحاجة إلى فريق كامل، فقط يكفي شخصان للمهمة وهما الطيار ومهندس متخصص.

يذكر أن طائرات "قاناتوخود" هي عبارة عن طائرات لتشخيص وصيانة خطوط الطاقة الكهربائية العالية، كما أنها طائرة متعددة المروحيات يتم التحكم فيها عن بُعد ومجهزة بمجموعة متنوعة من الأجهزة، بالإضافة إلى عربة يمكن تركيبها على الطائرة وإزالتها في أي وقت وبهذه الطريقة تمكن الفريق الذي يسير الطائرة من تحريك العربة على طول خطوط الطاقة.

وبدأت الشركة في عام مشاريع تجريبية في المملكة العربية السعودية وتركيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات