أخبار عاجلة
إطلاق تحديث Night of the Moth للعبة Fallout 76 -
سمو ولي العهد يبعث برقية لسمو أمير دولة قطر -
واتساب تدخل مجال مدفوعات العملات المشفرة -
انطلاق الدور الثاني من دوري يلو 17 يناير -

الرئيس الجزائرى يصدر عفوا رئاسيا عن 3000 سجين فى ذكرى اندلاع الثورة التحريرية

الرئيس الجزائرى يصدر عفوا رئاسيا عن 3000 سجين فى ذكرى اندلاع الثورة التحريرية
الرئيس الجزائرى يصدر عفوا رئاسيا عن 3000 سجين فى ذكرى اندلاع الثورة التحريرية

أصدر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، عفوا رئاسيا عن 3000 سجين بمناسبة الذكرى الـ67 لاندلاع الثورة التحريرية، وأوضحت صحيفة "النهار" الجزائرية أن العفو الكلي سيطال غير المسجونين الذين تساوي عقوبتهم 12 شهرا، أو من بقي على عقوبتهم 12 شهرا وما دون.

 

وأضافت أن العفو سيطال أيضا السجناء المحكوم عليهم نهائيا، والذين تساوى عقوبتهم 6 أشهر، أو من بقى على عقوبتهم 6 أشهر.

 

يذكرأن، أمر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، بوقف ضخ الغاز نحو إسبانيا عبر التراب المغربى، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجزائر.

 

وجاء في بيان للرئاسة أن "عبد المجيد تبون تسلم اليوم تقريرا حول العقد الذي يربط الشركة الوطنية سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 يوليو 2011، الذي ينتهي اليوم، 31 أكتوبر ، منتصف الليل".

 

وأضاف البيان أنه "بالنظر إلى الممارسات ذات الطابع العدواني، من المملكة المغربية تجاه الجزائر، التي تمس بالوحدة الوطنية، وبعد استشارة الوزير الأول وزير المالية، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ووزير الطاقة والمناجم، أمر السيد رئيس الجمهورية، الشركة الوطنية سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع الشركة المغربية، وعدم تجديد العقد".

 

وكانت الجزائر قالت في وقت سابق إنها لن تستخدم خط الأنابيب المغاربى-الأوروبى الذي يعبر المغرب عند انتهاء العقد في 31 أكتوبر.

 

وقطعت الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في أغسطس وأغلقت مجالها الجوي أمام الطيران العسكري والمدني المغربي.

 

في المقابل، قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب إن بلاده، المورد الرئيسي للغاز إلى إسبانيا، ستورد الإمدادات من خلال خط الأنابيب "ميدغاز" تحت البحر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات