أخبار عاجلة

خارجية أوكرانيا: اتفاق الغاز بين هنغاريا و"غازبروم" الروسية ضربة لكييف

خارجية أوكرانيا: اتفاق الغاز بين هنغاريا و"غازبروم" الروسية ضربة لكييف
خارجية أوكرانيا: اتفاق الغاز بين هنغاريا و"غازبروم" الروسية ضربة لكييف

 وأشار الوزير الأوكراني إلى أن بلاده سترد، وأن العلاقات مع هنغاريا دخلت نقطة الصراع.

واعتبر كوليبا أن هنغاريا لديها لعبة سياسية للحفاظ على علاقات حسنة مع كل من روسيا وأوكرانيا. ولكنه أكد في الوقت ذاته أن تلك اللعبة لن تستمر.

موسكو - سبوتنيك. وكشف الوزير الأوكراني عن أن بودابست وجهت ضربة للعلاقات الأوكرانية -المجرية، بتجاوز خط أنابيب الغاز الأوكراني من مخطط إمداد الغاز الروسي، وأن كييف سترد وفقا لذلك.

 وفي سياق متصل رفضت هنغاريا انتقادات أوكرانيا لصفقة بودابست مع شركة "غازبروم" الروسية لتوريد الغاز لهنغاريا، دون المرور بالأراضي الأوكرانية.

وقال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو يوم الاثنين، إن "مسار التوريدات يحدده من يمتلك الغاز. وكما تعرفون نشتري الغاز من روسيا خلال السنوات الـ45 أو 46 الأخيرة".

وأضاف أنه "لا يحق لأحد أن يتدخل في قرارات هنغاريا في مجال الطاقة".

وكانت شركة "غازبروم" الروسية قد وقعت عقدا مع هنغاريا لتزويدها بالغاز حتى عام 2036.

وسيتم ضخ 3.5 مليار متر مكعب من الغاز في السنة عبر أراضي صربيا، ومليار متر في السنة عبر النمسا.

يمكنكم متابعة أخبار روسيا اليوم عبر سبوتنيك. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تصريح يكشف المستور، تفاصيل طلب إسرائيلي فجر غضب مصرالأربعاء 15/مايو/2024 - 05:43 م ووفق وكالة رويترز ، كشف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر، الأربعاء، أن مصر رفضت طلبا من إسرائيل بفتح الحدود أمام سكان غزة الفارين من الحرب.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.