أخبار عاجلة
كوالكوم تروج لحواسيب محمولة تعمل لمدة طويلة -

سفير: باكستان بحثت توسيع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني ليشمل أفغانستان

سفير: باكستان بحثت توسيع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني ليشمل أفغانستان
سفير: باكستان بحثت توسيع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني ليشمل أفغانستان

وأضاف خان في مقابلة مع رويترز، "ترابط المنطقة عنصر مهم في مناقشتنا مع القيادة الأفغانية ومضينا قدما في التفاعل الاقتصادي مع أفغانستان".

© REUTERS / STRINGER

وتابع، "هذا المشروع المهم - الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني.. يوفر فرصا جيدة وإمكانية جيدة لمد البنية التحتية وربط الطاقة بين أفغانستان وباكستان... (و) أيضا ربط جنوب آسيا بمنطقة آسيا الوسطى".

والممر جزء أساسي من مبادرة الحزام والطريق التي بموجبها تعهدت بكين بأكثر من 60 مليار دولار لمشاريع البنية التحتية في باكستان، معظمها في شكل قروض.

وقال خان إن مناقشات جرت مع الحكومة التي تقودها طالبان حول هذا الموضوع وأساليب أخرى لتطوير اقتصاد البلاد.

وأضاف "أعتقد أنه كان هناك اهتمام عميق فيما يتعلق بتنمية الترابط الاقتصادي لأفغانستان مع باكستان من خلال الممر الاقتصادي، ومع دول مجاورة أخرى منها إيران والصين ودول آسيا الوسطى".

يمنكم متابعة المزيد من أخبار أفغانستان اليوم عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سامح شكري: مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر وتتحمل عبء كبيرالإثنين 03/يونيو/2024 - 11:42 ص عقد وزير الخارجية سامح شكري مؤتمرا صحفيا مع نظيره الإسباني في العاصمة الإسبانية مدريد. وقال وزير الخارجية سامح شكري : نتطلع إلى حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر وأضاف أن مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر وتتحمل
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج