أخبار عاجلة

إعلام: تعثر التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والإمارات بسبب خطوة أمريكية

إعلام: تعثر التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والإمارات بسبب خطوة أمريكية
إعلام: تعثر التعاون الاقتصادي بين إسرائيل والإمارات بسبب خطوة أمريكية

ذكرت صحيفة "غلوبس" العبرية، اليوم الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية قررت تجميد "صندوق إبراهام" الذي تم تدشينه بالتزامن مع توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، العام الماضي.

© REUTERS / WAM

ونقلت الصحيفة على لسان مصادر أمريكية وإسرائيلية أن تجميد عمل "صندوق أبراهام" قد أوقف بدوره مجالات تعاون عدة بين الطرفين الإماراتي والإسرائيلي، خاصة مع توقع الإدارة الأمريكية السابقة، بزعامة دونالد ترامب، دخول دول عربية أخرى في عملية التطبيع مع إسرائيل، والاشتراك في هذا الصندوق.

وأكدت الصحيفة أنه مع دخول جو بايدن وإدارته الجديدة البيت الأبيض، في العشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي، تم تجميد العمل في هذا الصندوق، كما أن واشنطن أبلغت تل أبيب بأنها ستقوم بفحص وبحث مدى أهمية الصندوق، حتى الآن، دون جدوى، أو دون صدور نتائج ملموسة لهذا الأمر.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الإمارات قد دشنت صندوقا في شهر مارس/ آذار الماضي، بقيمة 10 مليارات دولار، ولكن لم يظهر هذا الصندوق منذ وقتها.

ويذكر أن البحرين والإمارات قد وقعتا على اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية الرئيس السابق، دونالد ترامب، في البيت الأبيض.

© Sputnik / Mohamed Hassan

الأنشطة الاقتصادية بين الإمارات وإسرائيل بعد اتفاق السلام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحوثيون: استهدفنا مدمرتين حربيتين أمريكيتين وسفينة في البحر الأحمرالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 12:36 ص قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان له: نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحرِ الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية