أخبار عاجلة

دولة عربية تسجل 6 إصابات بالسلالة الهندية المتحورة

دولة عربية تسجل 6 إصابات بالسلالة الهندية المتحورة
دولة عربية تسجل 6 إصابات بالسلالة الهندية المتحورة
كشفت وزارة الصحة في تونس، اليوم الأربعاء، عن 6 إصابات بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

التقطيع الجيني

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن رصد هذه الإصابات بعد سلسلة "عمليات من التقطيع الجيني الجزئي".

وأشار البيان إلى أن عمليات التقطيع الجيني مستمرة، حتى تصدر النتائج النهائية لحالات العدوى بالسلالة الهندية.

Image1_620212323128397140766.jpg
 
كورونا


ومن المقرر أن تجتمع اللجنة العلمية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، غدا الخميس، للنظر في نتائج التقطيع الجيني وجميع الإجراءات التي سوف يتم إقرارها تبعا لذلك.
 
من جانبها حذرت عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في تونس جليلة بن خليل من أن الوضع الوبائي خطير للغاية في عدد من الولايات.

أسرة الإنعاش

وأوضحت أن المستشفيات في العديد من المناطق ومنها العاصمة، تشهد ضغط كبيرا للغاية، لافتة إلى أن المستشفيات تواجه عقبات في توفير أسرة الإنعاش.

وكشفت إحصائيات منظمة الصحة العالمية عن انخفاض كبير في عدد إصابات فيروس كورونا التراكمية في إقليم شرق المتوسط، وذلك بعد شفاء 9.9 ملايين مصابا بنسبة 92.2% من أصل 10.7 ملايين إصابة بمعدل 1.46 لكل 100 ألف من السكان وقعت في الإقليم، الذي يضم 22 دولة عربية بجانب إيران وباكستان وأفغانستان.

إجمالي الإصابات بكورونا

وأظهرت البيانات الحديثة الموثقة أن إجمالي الإصابات الحالية بكورونا بلغت 835 ألف إصابة فقط موزعة على دول الإقليم، في حين بلغ عدد الوفيات التراكمي جراء الفيروس 212 ألفا و900 حالة وفاة منذ انتشار الفيروس، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

الإحصائيات الأممية

ووفقا للإحصائيات سجلت الإصابات الجديدة في إقليم شرق المتوسط حوالي 25 ألف إصابة، في الوقت الذي تم فيه تسجيل 283 حالة وفاة جديدة.

وتشير الإحصائيات الأممية إلى أن إجمالي الفحوصات التي أجريت في دول الإقليم حتى أمس تخطت 164 مليون فحص، بمعدل 22.4 لكل 100 ألف من السكان.

يشار إلى أن دولة الإمارات أجرت حتى الآن 55.5 ملايين فحصا لكوفيد ـ 19، أي ما يعادل 34% من إجمالي الفحوصات التي أجريت في 21 دولة من دول الإقليم، كما بلغ العدد الإجمالي لجرعات اللقاح في الإمارات حتى الآن 14.6 مليون جرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لقاء بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره القطري في الرياضالإثنين 29/أبريل/2024 - 07:54 م بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان، الجهود لضمان وقف إطلاق النار في غزة.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية