أخبار عاجلة

الإعلام الإسرائيلي: تضرر مصنع إيراني بسبب هجوم «الطاقة النووية»

الإعلام الإسرائيلي: تضرر مصنع إيراني بسبب هجوم «الطاقة النووية»
الإعلام الإسرائيلي: تضرر مصنع إيراني بسبب هجوم «الطاقة النووية»
نجحت السلطات الإيرانية في إحباط محاولة لتخريب منشأة الطاقة النووية الإيرانية.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية أنه لم تؤكد السلطات في إيران التقارير المنشورة من جانب مواقع إخبارية في البلاد حول عدم حدوث أي ضرر لمنشأة الطاقة الذرية الإيرانية.

من جانبها، ذكرت القناة 13 إسرائيلية، مساء الأربعاء، إن أضرارا لحقت بمصنع ينتج قطع غيار لأجهزة الطرد المركزي في إيران، إثر تعرضه لهجوم غامض.

Image1_6202123213723379910487.jpg
 
إحباط هجوم طهران


وأضافت أنه بعد ورود أنباء في طهران عن إحباط هجوم بطائرة مسيرة على منشأة في أراضيها، يتم الكشف عن أضرار لحقت بمصنع فريد ينتج شفرات الألمنيوم لمراكز تخصيب اليورانيوم".

في المقابل نقلت هاآرتس" عن مسؤولي البنتاجون أن محاولة إيرانية أخرى لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء باءت بالفشل.

وأكد مسؤول رفيع المستوى في قاعدة الدفاع الجوي التابعة للجيش  الإيراني، تعرض أحد مباني منظمة الطاقة الذرية الإيرانية الذي يقع غرب العاصمة طهران لهجوم.

   
وقال المسؤول، مشترطاً عدم الكشف عن هويته، لوكالة أنباء "مهر" الرسمية، إن "حادثاً وقع في أحد المباني التابعة لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية ولم يكن هجوماً بطائرة مسيرة على الإطلاق".

وأضاف أن "هذه المسألة لا علاقة لها بمنطقة مسؤولية قاعدة الدفاع

الجوي للبلاد".

                            عمل أمني

وأوضح وهو يشير إلى الهجوم "لكن من المحتمل أن يكون عملاً أمنياً وليس بهجوم طائرة مسيرة، وما حدث في هذه المنطقة غرب طهران لم يكن ضمن مسؤولية قاعدة الدفاع الجوي للبلاد".


وصباح اليوم الأربعاء، أعلنت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة باللغة الانجليزية، إحباط محاولة تخريب استهدفت مبنى لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية قرب مدينة كرج غرب العاصمة طهران.

وقالت مصادر إيرانية إن "العملية التخريبية لم تسفر عن خسائر مادية أو سقوط ضحايا ولم تؤثر على أنشطة إيران النووية"، مضيفة أن "الجهات المعنية تحقق في استهداف المبنى التابع لمنظمة الطاقة الذرية وهوية الجهة التي تقف وراءه".

وذكر التلفزيون الإيراني أن الجهات المعنية تحقق في استهداف المبنى، وكشف هوية الجهة التي تقف وراءه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لقاء بين وزير الخارجية الأمريكي ونظيره القطري في الرياضالإثنين 29/أبريل/2024 - 07:54 م بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثان، الجهود لضمان وقف إطلاق النار في غزة.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية