أخبار عاجلة
Beast Canyon .. حاسب الألعاب المصغر المعياري من إنتل -

خلال زيارته لإقليم لاسوم.. طفل يفاجئ ماكرون بسؤال عن «الصفعة» | فيديو

خلال زيارته لإقليم لاسوم.. طفل يفاجئ ماكرون بسؤال عن «الصفعة» | فيديو
خلال زيارته لإقليم لاسوم.. طفل يفاجئ ماكرون بسؤال عن «الصفعة» | فيديو
سأل طفل فرنسي الرئيس إيمانويل ماكرون خلال زيارته إقليم لاسوم عن شعوره بعد الصفعة التي تلقاها على وجهه من أحد المواطنين، خلال زيارته بلدية تاين لارميتاج جنوب شرقي البلاد.

وقالت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم الخميس إنه "خلال زيارة ماكرون إقليم لاسوم الفرنسي، كان على رئيس الجمهورية الفرنسية أن يجيب على سؤال غير متوقع ومحرج قليلا".

— BFMTV (@BFMTV)


وتابعت: حين زار ماكرون مدرسة في بلدة بوا دو بيكاردي في الإقليم، استوقفه تلميذ أمام كاميرات التلفزيون وسأله بعد أن رفع إصبعه طالبا الإذن بالكلام: "هل أنت بخير بعد الصفعة التي تلقيتها؟"، في إشارة إلى الاعتداء الذي تعرض له ماكرون مؤخرا.

لم يكن ممتعا

ابتسم الرئيس ثم أجاب: "آه نعم، لا بأس، لم يكن الأمر ممتعا، وهذا ليس شيئا جيدا".

ثم أضاف مخاطبا الطفل: "ليس من الجيد أبدا أن يقوم أحد بالضرب، حتى في فناء المدرسة، إنه ليس جيدا، ومن صفعني لم يكن على حق".

السجن 4 أشهر

يذكر أنه تم الحكم بالسجن 4 أشهر بحق المدان بـ "صفع" الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفي أولى جلسات محاكمته، أدلى المتهم بصفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، داميان ت، البالغ من العمر 28 عاماً، أمام المحكمة بتصريح قائلا : "إنه تصرف بالفطرة ومن دون تفكير للتعبير عن عدم رضاه".

وأضاف بأن "لديه شريكة حياة، دون أطفال، دون مهنة"، وأقر بأنه "وجه ضربة إلى رئيس الدولة وتلفظ بكلمات تندد بسياسته".

اليمين المتطرف

كما قال المتهم خلال استجوابه إنه قريب من "حراك السترات الصفراء"، الحركة الاحتجاجية غير الحزبية، وإنه يشاطر "معتقدات سياسية تقليدية لليمين أو اليمين المتطرف" من دون أن يكون له أي انتماء حزبي أو حركي.

ولم تكن واقعة صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، غريبة فحسب، بل ترسم ملامح الوضع السياسي، ومظاهر الغضب قبل عام من الانتخابات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وفيات كورونا بالمغرب ترتفع إلى 9785 حالة والإصابات تسجل 5ر623 ألف