أخبار عاجلة

تركيا: الخلافات مع فرنسا تراجعت بعد تشكيل الحكومة الليبية

تركيا: الخلافات مع فرنسا تراجعت بعد تشكيل الحكومة الليبية
تركيا: الخلافات مع فرنسا تراجعت بعد تشكيل الحكومة الليبية

جاء هذا في حديث وزير الخارجية مع قناة (تي.آر.تي خبر) التلفزيونية الحكومية، بحسب وكالة "رويترز".

© AFP / Daniel Mihailescu

وقال أوغلو إن العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي أصبحت في مسار إيجابي بعد أن شهدت توترا خلال الأشهر الماضية.

ووقعت خلافات بين أنقرة وباريس حول عدة قضايا خلال الشهور القليلة الماضية، والتي شملت الأوضاع في ليبيا وسوريا، وكذلك حول موارد الطاقة في البحر المتوسط.

وخلال مناسبات كثيرة، تبادل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الانتقادات.

وذكر جاووش أوغلو أن فرنسا ترغب في التعاون مع تركيا في أفريقيا. وأضاف أن العلاقات الثنائية سوف تخضع لبحث مفصل خلال اجتماع بين قائدي البلدين في قمة حلف شمال الأطلسي في الأسابيع المقبلة.

 وكان وزير الخارجية التركي، أعلن أمس عبر حسابه على "تويتر" أن "بلاده تهدف إلى تعزيز العلاقات مع فرنسا على أساس الاحترام المتبادل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البحرية الأمريكية: رصد أكثر من 300 هجوم علي السفن الحربية التابعةالخميس 16/مايو/2024 - 06:41 م أكد قائد العمليات البحرية الأمريكية، اليوم الخميس تعرض السفن الحربية للولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأحمر لأكثر من 300 هجوم .
التالى جنوب أفريقيا تطالب محكمة العدل بأمر إسرائيل بوقف عملياتها في غزةالخميس 16/مايو/2024 - 06:59 م أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجلا لها، أن جنوب أفريقيا تطلب من محكمة العدل الدولية أن تأمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة والانسحاب الكلي والفوري من جميع أراضي القطاع.