أخبار عاجلة

البنزين بـ 290 جنيها… قرار جديد بشأن أسعار الوقود في السودان

البنزين بـ 290 جنيها… قرار جديد بشأن أسعار الوقود في السودان
البنزين بـ 290 جنيها… قرار جديد بشأن أسعار الوقود في السودان

ذكرت ذلك وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى قول وزارة المالية، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة السودانية اتخذت قرارا بإلغاء كل أسعار الوقود وتحديد أسعار جديدة.

© Photo / Pixabay

ولفت البيان إلى أن قرار الحكومة يأتي في إطار سياسة الدولة السودانية الهادفة إلى تنفيذ إصلاح الاقتصاد، مشيرة إلى أن عملية تسعير الوقود تتوافق مع تكلفة الاستيراد.

وأصبح سعر الوقود بعد تغيير الأسعار، أي بالتكلفة الحالية هو 290 جنيها سودانيا للتر البنزين، وهو ما يعني أن سعره سجل ارتفاعا كبيرا عن السعر السابق الذي كان 150 جنيها.

وبالنسبة لسعر لتر الديزل فإنه تم تحديده بـ 285 جنيها سودانيا مقارنة بـ 125 جنيها، قبل تغيير السعر.

ويشير قرار الحكومة السودانية إلى أن أسعار تحرير أسعار الوقود جاءت متأخرة بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن الخطوة الأخيرة ستساهم في إزالة الكثير من التشوهات في الاقتصاد السوداني، إذ يصل حجم الدعم الحكومي للمحروقات إلى مليار دولار سنويا.

© Sputnik / Mohamed Hassan

معلومات عن نظام الحكم الفيدرالي في السودان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قرار بسحب الثقة من المصرية نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبياالخميس 16/مايو/2024 - 09:07 م أعلنت كلية الآداب والعلوم في جامعة كولومبيا الأمريكية، اليوم الخميس، سحب الثقة من رئيسة الجامعة نعمت شفيق، بسبب انتهاكها المتطلبات الأساسية
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.