أخبار عاجلة

"فايزر" تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا على الأطفال

"فايزر" تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا على الأطفال
"فايزر" تبدأ التجارب السريرية للقاح كورونا على الأطفال
أعلنت شركة فايزر الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها بدأت تجارب اللقاح المضاد لكورونا الذي تصنعه شركتها التابعة بايونتيك، على أطفال دون 12 عاما بجرعات مخففة.

والشهر الماضي، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإعطاء لقاح فايزر إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

ووافقت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية، الشهر الماضي على اللقاح على نفس الفئة العمرية، كما أقرته بعض الدول العربية مثل الإمارات وبدأت بالفعل في تزويده للمراهقين.

وأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ترخيصًا للاستخدام الطارئ للقاح فايزر للفئة العمرية الأصغر، بعد أن أظهرت تجربة سريرية أجريت على 2260 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا أن اللقاح كان فعالًا بنسبة 100% وكان جيد التحمل.

تلقيح الأطفال
و تستعد الصين لتلقيح الأطفال اعتبارا من سن 3 سنوات ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تحصين الأطفال 
وبذلك تكون الصين أول دولة في العالم تحصن الأطفال ضد المرض بهذا العُمر.

ووزعت الصين حيث ظهر وباء "كوفيد-19" لأول مرة في أواخر 2019، نحو 800 مليون جرعة من اللقاحات حتى الآن على بالغين في الثامنة عشرة وما فوق حصرا.

وأعلن متحدث باسم مختبر سينوفاك الذي ينتج واحدا من اللقاحات الثلاثة المعتمدة في الوقت الحاضر في الصين، لوكالة الأنباء الفرنسية أنه سيكون بالإمكان استخدام لقاحه "كورونافاك" الذي يتطلب جرعتين لتلقيح الأطفال.

مصادقة اللقاح
وقال: "تمت المصادقة في الأيام الأخيرة على لقاح سينوفاك لأعمار تتراوح بين 3 سنوات و17 سنة".

ولم يوضح متى سيبدأ تلقيح الأطفال، مشيرا إلى أن مسألة تحديد الجدول الزمني تعود لوزارة الصحة الصينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.