أخبار عاجلة

إيهود أولمرت: الانتفاضة الحل الوحيد أمام الفلسطينيين للرد على استهدافهم

إيهود أولمرت: الانتفاضة الحل الوحيد أمام الفلسطينيين للرد على استهدافهم
إيهود أولمرت: الانتفاضة الحل الوحيد أمام الفلسطينيين للرد على استهدافهم
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت إن "مواصلة استهداف الفلسطينيين لا تترك لهم خيارا سوى الانتفاضة"، محذرا من أن "الوضع على شفير الانهيار".

استهداف الفلسطينيين

وفي مقال بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، حذر أولمرت من أن "مواصلة استهداف الفلسطينيين وإلحاق الضرر بهم بشكل متعمد ومبالغ فيه لا تترك لهم خيارا سوى الانتفاضة".

وأشار إلى أن "الأحداث التي شهدتها مدينة القدس مؤخرا مؤشر على أن الوضع على شفير الانهيار، وقد يتطور في أي لحظة". 

Image1_5202129525132678712.jpg

وشهدت ساحة باب العامود في القدس الأسبوع الماضي احتفالات عقب إزالة الحواجز الحديدية التي أقامتها القوات الإسرائيلية منذ بداية شهر رمضان.

إطلاق النار

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قام  بإطلاق النار، اليوم الأحد، على فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن قرب مفرق مستوطنة جوش عتصيون بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "المهاجمة تم تحييده من قبل القوات، ونقلت إلى المستشفى في حالة خطرة".

وأضاف أن "هذه هي المحاولة الثانية للهجوم في الأيام الأخيرة، حيث وقعت المحاولة السابقة، الجمعة، عند مفرق جوش عتصيون أيضا".

زجاجة مكسورة

وقالت الشرطة حينها إن "فلسطينيا من كان يحمل في يده زجاجة مكسورة وبدأ يتقدم باتجاه رجال الشرطة وجندي كان يقف عند المفترق".

وأفادت أن "شرطي مرور اكتشف أنه كان يتقدم نحوه، وقام بتحذير المشتبه به، لكن ذلك استمر بالسير السريع باتجاه الشرطي، فقام بإطلاق النار عليه".

طائرة بدون طيار

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أسقط طائرة بدون طيار تابعة لـ"حزب الله" اجتازت الحدود مع لبنان. 
                                                        
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر "تويتر" إن "قوات الجيش أسقطت طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله وعثرت على أخرى تم إسقاطها على الحدود اللبنانية قبل أسابيع حيث رصدت القوات المسيرة الأولى بعد أن اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان وقامت بإسقاطها. كما عثرت القوات على مسيرة أخرى لحزب الله تم إسقاطها بعد تسللها من لبنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قتلى وجرحى في حريق هائل بمنطقة صناعية بمدينة قم جنوب طهران
التالى جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ الحرب البرية على قطاع غزة ⁧‫