أخبار عاجلة

وزير الري الإثيوبي: سد النهضة مصمم بطريقة لا تسبب أي ضرر لدول المصب

وزير الري الإثيوبي: سد النهضة مصمم بطريقة لا تسبب أي ضرر لدول المصب
وزير الري الإثيوبي: سد النهضة مصمم بطريقة لا تسبب أي ضرر لدول المصب
قال وزير الري الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، اليوم الأربعاء، إن المخارج السفلية لـ سد النهضة بدأت العمل بطاقة إجمالية تبلغ 1860 مترًا مكعبًا في الثانية، حيث إن استكمال منفذي القاع يضمن استمرار تدفق المياه إلى دول المصب، حيث تم تصميم سد النهضة بطريقة لا تسبب أي نوع من الضرر لدول المصب.

منفذي  القاع 

وبحسب شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، قال الوزير إن «استكمال منفذي القاع يضمن استمرار تدفق المياه إلى دول المصب، حيث تم تصميم سد النهضة بطريقة لا تسبب أي نوع من الضرر لدول المصب»، على حد تعبيره.

وكانت الخارجية الإثيوبية أكدت قبل وقت سابق من اليوم أن عملية ملء سد النهضة ستتم في موعدها، وأنه لا مبرر لاعتراض السودان على سد النهضة بعد مبادرة تبادل بيانات السد معها.

وشددت على أن أفضل طريقة للمضي قدما بملف سد النهضة هي مواصلة المفاوضات الثلاثية للوصول إلى نتيجة مربحة للجانبين.

وكان  رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد،  ادعي اليوم الأربعاء، إن افتراض فشل عملية التفاوض بشأن سد النهضة ليس صحيحا.

عملية التفاوض 
وفي رده على رسالة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، زعم أبي أحمد أن افتراض فشل عملية التفاوض بشأن سد النهضة ليس صحيحا، لأننا رأينا بعض النتائج الملموسة، بما في ذلك التوقيع على إعلان المبادئ.

وأضاف أبي أحمد في الرسالة: "إذا تفاوضت الأطراف بحسن نية، فإن النتائج في متناول أيدينا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج