أخبار عاجلة
هواوي تكشف عن هاتف Enjoy 70s -

السفارة الروسية في مابوتو: لا معلومات عن وجود مواطنين روس بين القتلى في موزمبيق

السفارة الروسية في مابوتو: لا معلومات عن وجود مواطنين روس بين القتلى في موزمبيق
السفارة الروسية في مابوتو: لا معلومات عن وجود مواطنين روس بين القتلى في موزمبيق

موسكو – سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "أفادت وزارة الداخلية في موزمبيق بعدم وجود معلومات عن مواطنين روس قتلى أو جرحى في الحادث الإرهابي في مدينة بالما".

© Sputnik . Konstantin Mihalchevskiy

وأعلنت الشرطة الموزمبيقية، اليوم الخميس، أن مسلحين قطعوا رؤوس 12 أجنبيا في موزمبيق، ولم تتوفر بعد بيانات عن جنسية الضحايا.

هذا وأفادت صحيفة "تايمز"، في وقت سابق، نقلا عن شرطة موزمبيق أن المسلحين قطعوا رؤوس 12 أجنبيا في البلاد، ولا توجد بيانات عن جنسية الضحايا حتى الآن. وبحسب رئيس الشرطة المحلية، فقد تم العثور على جثث الضحايا بالقرب من فندق في بالما الذي هاجمه مسلحون في أواخر مارس/آذار.

وهاجم مسلحون مجهولون المدينة، في 24 مارس/آذار، وفرضوا سيطرتهم الكاملة عليها، بحلول الـ 26 من الشهر نفسه.

وأعلن رئيس موزامبيق، فيليبي نيوسي، أمس الأربعاء، استعادة سيطرة الحكومة على مدينة "بالما"، بعد أسبوعين من إعلان مسلحي تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) السيطرة عليها.

وفرّ عدد من السكان المحليين نحو الغابات المجاورة؛ ووصف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الوضع الإنساني في منطقة الهجوم بأنه، "يثير القلق الشديد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير قانون دولي: أيام إسرائيل معدودة، وقرار اعتقال نتنياهو مُلزمالإثنين 20/مايو/2024 - 04:53 م قال الدكتور محمد محمود مهران، أستاذ القانون الدولي العام والخبير في النزاعات الدولية، إن قرار المحكمة الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو ملزم للدول
التالى روسيا توجه رسالة لإيران بشأن تحقيقات سقوط مروحية رئيسيالإثنين 20/مايو/2024 - 04:34 م نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو قوله، اليوم الإثنين، إن روسيا مستعدة لتقديم الـ ...