أخبار عاجلة

مدير مركز البحوث الروسي يكشف سبب خشية الاتحاد الأوروبي من لقاح "سبوتنيك V"

مدير مركز البحوث الروسي يكشف سبب خشية الاتحاد الأوروبي من لقاح "سبوتنيك V"
مدير مركز البحوث الروسي يكشف سبب خشية الاتحاد الأوروبي من لقاح "سبوتنيك V"

وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك" إن "الاتحاد الأوروبي ليس في عجلة من أمره لتسجيل "سبوتنيك V" كمنتج تجاري كامل في السوق الأوروبية، خوفا من خصائصه الاستهلاكية العالية والتي بفضلها قد تتراجع مبيعات اللقاحات الأخرى وبالتالي سيولد منافسة كبيرة في الأسواق".

© AP Photo / Kenzo Tribouillard

ومنذ بداية شهر مارس/أذار الماضي، يخضع اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا لفحص تدريجي في وكالة الأدوية الأوروبية، والتي بدورها تصدر توصيات للاستخدام في دول الاتحاد الأوروبي.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، قد يحصل العقار الروسي على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية في وقت مبكر من شهر مايو/أيار المقبل.

ويشار إلى أن انضمام "سبوتنيك V" إلى اللقاحات المعتمدة في الاتحاد الأوربي يعني انتصارًا دبلوماسيًا لروسيا، التي تعطلت تجارتها مع الاتحاد لسنوات، بسبب العقوبات عقب استعادتها شبه جزيرة القرم.

جدير بالذكر أنه وبعد أن كان مجرد الحديث عن اللقاح الروسي داخل أروقة الاتحاد الأوربي غير مقبول إذا بالأمور تتغير بعد أن أظهرت بيانات التجارب التي تمت مراجعتها من قِبل النظراء والتي نُشرت في 2 فبراير/ شباط الماضي، أنها كانت فعالة بنسبة 92%، وهي أعلى من النسبة التي سجلها اللقاح الذي حققته جامعة أكسفورد/ أسترازينيكا وقريبًا من لقاحات "فايزر بيونتك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.