أخبار عاجلة

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف المغرب الائتماني

"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف المغرب الائتماني
"ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف المغرب الائتماني

وأوضحت الوكالة، في بيان نشرته وكالة "رويترز"، أنه تم تخفيض تصنيف المغرب من "BBB-/A3"، إلى "BB+/B".

© REUTERS / Lucas Jackson

وأرجعت الوكالة تخفيضها لتصنيف المغرب، إلى تضاؤل الحيز المالي والنظرة المستقبلية المستقرة.

وقالت "ستاندرد آند بورز": "خفض تصنيف المغرب، يعكس نظرة الوكالة لتدهور وضع الميزانية في البلاد".

وتابعت بقولها "النمو الاقتصادي في المغرب في الفترة -2024، سيدعمه التركيز الاستراتيجي للحكومة على تسريع التعافي الاقتصادي".

واستمرت بقولها "النظرة المستقبلية المستقرة للمغرب، تعكس التوقعات بأن التعافي الاقتصادي وإصلاحات الاقتصاد والميزانية ستساعد في تحقيق التوازن مقابل الضغوط المالية".

واستدركت بقولها "الزيادة في الضمانات الحكومية بالمغرب، تتسبب في زيادة كبيرة للالتزامات المحتملة، وهو ما قد يفاقم الضغط على الميزانية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أهالي الجنود الإسرائيليين يطالبون بعدم غزو رفحالسبت 04/مايو/2024 - 07:01 م طالب أهالي الجنود الإسرائيلي في قطاع غزة، اليوم السبت، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي ورئيس الأركان بعدم اجتياح رفح.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.