أخبار عاجلة
طبلة الست على مسرح ساقية الصاوى.. 21 يونيو -

رصيف غزة المؤقت، الجيش الأمريكي يعلن الجهة المسئولة عن توزيع المساعدات بالقطاعالخميس 16/مايو/2024 - 10:07 ص قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إن جنودا أمريكيين في المهمة الإنسانية لتقديم مساعدات للمدنيين الفلسطينيين قاموا بتثبيت رصيف مؤقت على الشاطئ في قطاع غزة.

 قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إن جنودا أمريكيين في المهمة الإنسانية لتقديم مساعدات للمدنيين الفلسطينيين قاموا بتثبيت رصيف مؤقت على الشاطئ في قطاع غزة.

وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، أشارت القيادة المركزية الأمريكية، إلى أن الأمم المتحدة ستتسلم المساعدات وتنسق توزيعها في قطاع غزة.

fd1039c8fc.jpg

نقل الرصيف البحري العائم إلى ساحل غزة

 وفي وقت سابق من أمس، قال مسؤول أمريكي إن الجيش الأمريكي بدأ في نقل رصيف بحري إلى ساحل غزة تمهيدًا لتشغيل ميناء بحري وعد به الرئيس جو بايدن لتسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين.

Advertisements

واختار الجيش الأمريكي تجميع الرصيف أولًا في ميناء أسدود في وقت سابق من هذا الشهر بسبب الظروف الجوية في الموقع الذي سيقام فيه الرصيف الآن في غزة.

1ec07e6e37.jpg

تدفق المساعدات إلى قطاع غزة

 ويأمل مسؤولون أن يرسو الرصيف على ساحل غزة، وأن تبدأ المساعدات في التدفق في الأيام المقبلة.

وقال مسؤول أمريكي أمس، بدأت مكونات الرصيف المؤقت… إلى جانب سفن عسكرية مشاركة في بنائه، بالتحرك من ميناء أسدود إلى غزة حيث يرسو على الشاطئ للمساعدة في توصيل المساعدات الإنسانية الدولية».

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاتحاد الأوروبي: ندعم بشكل كامل مقترح بايدن لوقف الحرب في غزةالجمعة 31/مايو/2024 - 11:22 م ذكر مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الجمعة إن الحرب في غزة يجب أن تنتهي الآن.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج