أخبار عاجلة

السلطات الفرنسية تمنع طبيبا فلسطينيا من دخول أراضيها لهذا السببالسبت 04/مايو/2024 - 02:33 م قال الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم السبت، إن سلطات مطار شارل ديغول الفرنسي منعته من دخول باريـ ....

السلطات الفرنسية تمنع طبيبا فلسطينيا من دخول أراضيها لهذا السببالسبت 04/مايو/2024 - 02:33 م قال الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم السبت، إن سلطات مطار شارل ديغول الفرنسي منعته من دخول باريـ ....
السلطات الفرنسية تمنع طبيبا فلسطينيا من دخول أراضيها لهذا السببالسبت 04/مايو/2024 - 02:33 م
قال الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم السبت، إن سلطات مطار شارل ديغول الفرنسي منعته من دخول باريـ ....

قال الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة، اليوم السبت، إن سلطات مطار شارل ديجول الفرنسي منعته من دخول باريس حيث كان يفترض أن يتحدث في مجلس الشيوخ، بسبب فرض ألمانيا حظرا لعام كامل عليه من دخول أوروبا.

وتابع الطبيب الفلسطيني، الذي شهد جرائم الاحتلال في قطاع غزة بالأشهر الأولى من العدوان، أن أوروبا تحاول إسكات شهود الإبادة الجماعية في القطاع المحاصر، في حين تقتلهم إسرائيل داخل سجونها.

الشرطة الفرنسية تفض مظاهرات جامعة ساينس بو

وفي نفس السياق، فرقت شرطة مكافحة الشغب الفرنسية، أمس الجمعة، المتظاهرين المؤيدين لغزة بالقوة أثناء مشاركتهم في اعتصام في جامعة "ساينس بو" الفرنسية المرموقة.

Advertisements

واحتل المتظاهرون بعض المباني لمطالبة الجامعة بقطع العلاقات مع إسرائيل، بسبب حرب الإبادة الجماعية  التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

جامعة سيانس بو الفرنسية تعلن إغلاق فرعها الرئيسي

وفي نفس السياق، أعلنت جامعة سيانس بو الفرنسية أنها أغلقت أمس الجمعة فرعها الرئيسي في باريس، بعد ما احتل طلاب محتجون معارضون للعدوان على غزة مباني جديدة في حرم الجامعة.

وفي رسالة تلقاها موظفو الجامعة، قال قسم الموارد البشرية في "معهد العلوم السياسية في باريس" (سيانس بو) إن المباني الواقعة في وسط العاصمة الفرنسية "ستظل مغلقة حتي الثالث من مايو"، وطلب من الموظفين مواصلة العمل من المنزل.

وفي سيناريو مشابه للاحتجاجات التي هزت عددا من كبريات الجامعات في الولايات المتحدة، نظم طلاب في جامعة سيانس بو معارضون للعدوان على غزة تحركات عديدة احتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي مما أدى إلى أزمة إنسانية غير مسبوقة في القطاع الفلسطيني المحاصر.

الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية

وفي سياق متصل، أعرب موظفون بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، عن إدانتهم للحملة القمعية والعسكرية ضد المظاهرات الطلابية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف الموظفون في بيان: نقف مع المتظاهرين ونرفض موقف الإدارة الأمريكية بتجريدهم من حقوقهم، داعين بايدن  لحماية الحقوق الدستورية للطلاب المتظاهرين، ومطالبين بوقف إطلاق النار في القطاع. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاحتلال الإسرائيلي يمنع المسيحيين من الوصول لكنيسة القيامة، واحتفالات سبت النور تقتصر على الدعاء لغزة (فيديو)السبت 04/مايو/2024 - 01:58 م يأتي سبت النور هذا العام في مدينة القدس وسط إجراءات أمنية مشددة، تجريها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيحيين في القدس
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.