أخبار عاجلة

إسرائيل تعلن منطقة آمنة لنازحي رفح الفلسطينية استعدادًا لاجتياحهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:54 م وتابع أنه في إطار إخلاء السكان المدنيين من مدينة رفح، ستُشجع إسرائيل النازحين على التوجه إلى المناطق التي ستعلن كمناطق أمنة.

إسرائيل تعلن منطقة آمنة لنازحي رفح الفلسطينية استعدادًا لاجتياحهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:54 م وتابع أنه في إطار إخلاء السكان المدنيين من مدينة رفح، ستُشجع إسرائيل النازحين على التوجه إلى المناطق التي ستعلن كمناطق أمنة.
إسرائيل تعلن منطقة آمنة لنازحي رفح الفلسطينية استعدادًا لاجتياحهاالأربعاء 01/مايو/2024 - 04:54 م
وتابع أنه في إطار إخلاء السكان المدنيين من مدينة رفح، ستُشجع إسرائيل النازحين على التوجه إلى المناطق التي ستعلن كمناطق أمنة.

ذكرت إذاعة عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بصدد إعلان منطقة آمنة جديدة، مخصصة لاستقبال النازحين المدنيين من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

الاستعدادات لإخلاء الغزيين من رفح

ووفق حساب إذاعة الجيش الإسرائيلي على منصة "إكس" تقع المنطقة الآمنة الجديدة وسط القطاع، وأن تخصيصها جاء في إطار الاستعدادات لإخلاء الغزيين من رفح، حيث سيُنقلون إلى منطقة تقع جنوبي وادي غزة، إلى الشمال من مخيمات اللاجئين.
وذكر المراسل العسكري لإذاعة الجيش، دورون كادوش، عبر حسابه على المنصة ذاتها، أن المنطقة الجديدة توصف بأنها "أكثر أمنًا".

Advertisements

وكتب عبر حسابه "يعتزم جيش الاحتلال الإعلان عن منطقة جديدة وسط القطاع، كمنطقة أكثر أمانًا، يمكن أن ينزح إليها المُهجَّرون من رفح".

وذكر أن هذا الإعلان يأتي في إطار توسيع الجهود الإنسانية تحسبًا لعملية عسكرية محتملة في المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة، وبغرض منع إصابة غير المتورطين، وبالتالي تحييد المعارضة الدولية لعملية رفح، وفق تعبيره.

وأضاف في سلسلة من التغريدات في هذا الصدد أن المنطقة الجديدة ستكون بين وادي غزة ومخيمات الوسط في ضواحي مخيمي النصيرات والبريج، وعلى مقربة من محور نتساريم، وهو المحور الذي دشنه الجيش الإسرائيلي ليفصل شمال غزة عن جنوبها؛ بغرض منع عودة السكان إلى الشمال.

وتابع كادوش أن طبيعة المنطقة الجديدة أشبه بمنطقة المواصي الساحلية، والتي كان جيش  الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنها منطقة آمنة في مستهل الحرب قبل أكثر من 6 أشهر، وبالتالي قلَّل إلى حد بعيد هجماته عليها خلال الشهور الماضية.

وأشار إلى أن منطقة "المواصي" بدورها ستتسع إلى ناحية الشرق وصولًا إلى مدينة خانيونس، وإلى ناحية الشمال وصولًا إلى ضواحي دير البلح.

عمليات إخلاء محدودة

وتابع أنه في إطار إخلاء السكان المدنيين من مدينة رفح، ستُشجع إسرائيل النازحين على التوجه إلى المناطق التي ستعلن كمناطق أمنة.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي  أنه على الرغم من أن بدء الإخلاء لم يُعلن بعد رسميًّا، إلا أن عمليات إخلاء محدودة بدأت بالفعل ودون إعلان رسمي، مضيفًا أن قرابة 150 ألف مدني غادروا رفح.

وفي هذه الأثناء، ذكرت قناة "كان 11" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء، أن المخطط الزمني لإخلاء الغزيين من رفح "لا يروق لتطلعات الأمريكيين".

وأكدت أن وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، الذي يزور إسرائيل، أخبر مسؤولون في تل أبيب أنه على قناعة بأن خطة إخلاء المدنيين من رفح ستستغرق وقتًا أطول بكثير مما تظنه إسرائيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرئيس الإيراني: دماء أطفال غزة نهاية الكيان الصهيوني وستغير النظام العالميالأربعاء 15/مايو/2024 - 04:50 ص أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن دماء أطفال غزة التي سالت على الأرض كانت قوية بما يكفي لأن تضع نهاية للكيان الصهيوني وأن تغير النظام العالمي الراهن.
التالى زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى "تغيير تاريخي" في الاستعداد للحربالأربعاء 15/مايو/2024 - 05:52 ص دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى تغيير تاريخي في الاستعدادات للحرب من خلال تحقيق أهداف تتعلق بإنتاج الأسلحة