أخبار عاجلة

صلوا في بيوتكم، منخفض الهدير يشل الحياة فى الإمارات (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:48 م منخفض الهدير، طالبت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة فى دولة الإمارات، اليوم، من جميع المؤذنين بالنداء بعد كل لمطالبة الموطنين بالصلاة فى البيوت نتيجة الظروف المناخية التي تمر بها الدولة.

صلوا في بيوتكم، منخفض الهدير يشل الحياة فى الإمارات (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:48 م منخفض الهدير، طالبت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة فى دولة الإمارات، اليوم، من جميع المؤذنين بالنداء بعد كل لمطالبة الموطنين بالصلاة فى البيوت نتيجة الظروف المناخية التي تمر بها الدولة.
صلوا في بيوتكم، منخفض الهدير يشل الحياة فى الإمارات (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:48 م
منخفض الهدير، طالبت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة فى دولة الإمارات، اليوم، من جميع المؤذنين بالنداء بعد كل لمطالبة الموطنين بالصلاة فى البيوت نتيجة الظروف المناخية التي تمر بها الدولة.

منخفض الهدير، طالبت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات، اليوم، من جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان بمطالبة المواطنين بالصلاة في البيوت نتيجة الظروف المناخية التي تمر بها الدولة.

الإمارات تطالب المواطنين بالصلاة فى المنازل

وقال الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، فى منشور على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "إكس": تعميم على جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان: صلوا في بيوتكم وذلك في المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية في يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل 2024.

Advertisements

فى ذات السياق، قال متحدث باسم فلاي دبي، اليوم "إن الظروف الجوية المتقلبة أدت في مختلف أنحاء دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، إلى تأثيرات كبيرة على عملياتنا في مطار دبي الدولي، ونتيجة لذلك، تم إلغاء العديد من رحلات فلاي دبي أو تعرضت لتأخيرات طويلة، ومن المتوقع أن تستمر الظروف الجوية الحالية طوال الليل وحتى الغد".

فلاي دبي تعلق جميع الرحلات

وأوضح  المتحدث باسم فلاي دبي وفق ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، أنه تم إلغاء جميع رحلات فلاي دبي المقرر إقلاعها من دبي هذا المساء (16 أبريل) فورا وحتى الساعة 10:00 بتوقيت دبي من يوم غد  17 أبريل. خلال هذه الفترة، لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر. سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقًا لذلك. سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك.

وأضاف المتحدث باسم فلاى دبي، أنه سيتم  إعادة كامل المبلغ للمسافرين الذين لديهم حجوزات تم إلغاؤها. تعمل فرق خدمة العملاء لدينا بجهد كبير لتقليل تأثيرات ذلك على جدول سفر الركاب لدينا. إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا دائمًا. نعتذر عن الإزعاج الناتج عن هذه الأحوال الجوية.

قطع الطرق المؤدية لمطار دبي

وأكدت مطارات دبي أن العمليات لا تزال متأثرة بشكل كبير في مطار دبي الدولي (DXB) بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي هطلت اليوم الثلاثاء.

وبسبب العاصفة القوية التى تتعرض لها الإمارات، علقت العمليات مؤقتًا لمدة 25 دقيقة بعد ظهر هذا اليوم، ولكنها استؤنفت منذ ذلك الحين. ألغيت 21 رحلة مغادرة و24 رحلة قادمة منذ الساعة 00:02 بالتوقيت المحلي هذا الصباح، بينما تم تحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة.

كما أن هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار، وتشير توقعات الطقس الحالية إلى أن الطقس غير المستقر سيستمر في التسبب في تأخيرات حتى ساعات فجر الأربعاء 17 أبريل.

تم تفعيل فرق الاستجابة في مطارات دبي، كما نعمل بشكل وثيق مع شركات الطيران وغيرها من شركائنا لإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي في أقرب وقت ممكن.

وحثت الضيوف على التحقق مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بهم للحصول على أحدث المعلومات حول حالة رحلتهم، وتخصيص وقت سفر للوصول إلى المطار، واستخدام مترو دبي لحركة أكثر سلاسة. علمًا بأنه تم تمديد ساعات العمل في مترو دبي حتى الساعة 03:00 صباحًا بالتوقيت المحلي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكرملين يكشف تفاصيل الاتصال بين بوتين والرئيس الإيرانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:10 م جاء ذلك فى مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.
التالى وسائل إعلام عبرية ترجح إمكانية صدور مذكرات اعتقال سرية ضد قادة إسرائيلالإثنين 29/أبريل/2024 - 08:58 م كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الإثنين، عن مصدر أمني إسرائيلي ان مذكرات اعتقال مسؤولين إسرائيليين ربما تكون صدرت سرا