أخبار عاجلة
بري تسلم الورقة الفرنسية.. بماذا سترد لبنان؟ -

الكرملين يكشف تفاصيل الاتصال بين بوتين والرئيس الإيرانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:10 م جاء ذلك فى مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.

الكرملين يكشف تفاصيل الاتصال بين بوتين والرئيس الإيرانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:10 م جاء ذلك فى مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.
الكرملين يكشف تفاصيل الاتصال بين بوتين والرئيس الإيرانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:10 م
جاء ذلك فى مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يأمل أن تتحلى جميع الأطراف في الشرق الأوسط بضبط النفس وعدم السماح بمزيد من المواجهة.

اتصال بين بوتين والرئيس الإيراني

جاء ذلك في مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.

وتأتي المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي والإيراني، وسط مخاوف من أي تصعيد عسكري آخر بين إسرائيل وإيران  خاصة  أن أي تصعيد قد يشمل تدخل أمريكا في الصراع.

Advertisements

 

روسيا تنتقد عجز مجلس الأمن أمام إسرائيل

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قد انتقد الأحد الماضي، مجلس الأمن الدولي لفشله في التحرك بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا، وحث على وقف إراقة الدماء في الشرق الأوسط خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: "من المؤسف عدم  تقديم لإحاطة مجلس الأمن في الثاني من أبريل"، مضيفا أن روسيا دعت إلى اجتماع طارئ لمناقشة الضربة الإسرائيلية ضد مباني القنصلية الإيرانية في دمشق.

وانتقد نيبينزيا إسرائيل لعدم امتثالها لقرارات مجلس الأمن الدولي، وهو ما وصفه بأنه "عدم احترام واضح للمجلس، ولكم جميعا الموجودين هنا في مقاعد الأعضاء، وتجاهل تام للقرارات التي اتخذها مجلس الأمن".

وتابع فى كلمته حينها: أنه "يجب وقف هذه المواجهة رفيعة المستوى وإراقة الدماء. نعتقد أنه من الملح أن يبذل المجتمع الدولي بأكمله كل الجهود اللازمة لتهدئة الوضع".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جيش الاحتلال يطلق بالون مراقبة في مدينة قلقيلية (فيديو)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:09 ص قالت الصين إن إيران قادرة على التعامل مع الوضع بشكل جيد وتجنيب المنطقة المزيد من الاضطراب مع الحفاظ على سيادتها وكرامتها
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية