أخبار عاجلة
أخبار الأهلى اليوم الإثنين 29 - 4 - 2024 -

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تقديم استقالتهالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:56 م انتقد سلوك القادة الليبيين ووصفه بأنه أناني ، قائلاً: إن التصميم الأناني للقادة الحاليين في الحفاظ على الوضع الراهن من خلال المناورات وتكتيكات المماطلة، على حساب الشعب الليبي، يجب أن يتوقف

المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تقديم استقالتهالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:56 م انتقد سلوك القادة الليبيين ووصفه بأنه أناني ، قائلاً: إن التصميم الأناني للقادة الحاليين في الحفاظ على الوضع الراهن من خلال المناورات وتكتيكات المماطلة، على حساب الشعب الليبي، يجب أن يتوقف
المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن تقديم استقالتهالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:56 م
انتقد سلوك القادة الليبيين ووصفه بأنه أناني ، قائلاً: إن التصميم الأناني للقادة الحاليين في الحفاظ على الوضع الراهن من خلال المناورات وتكتيكات المماطلة، على حساب الشعب الليبي، يجب أن يتوقف

أعلن عبد الله باتيلي، المبعوث الأممي إلى  ليبيا، تقديم استقالته اليوم الثلاثاء للأمين العام للأمم المتحدة عقب تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية.


تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية


ووجه المبعوث الأممي انتقادات للقادة السياسيين، أثناء الإعلان عن تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية الذي كان من المقرر أن يعقد أواخر الشهر الجاري في محاولة لوضع حد للأزمة السياسية المستمرة في البلاد.
وأعلن المبعوث باتيلي تأجيل مؤتمر المصالحة الوطنية الليبية، المقرر عقده في 28 من الشهر الجاري، إلى أجل غير مسمى.

وانتقد سلوك القادة الليبيين ووصفه بأنه "أناني"، قائلًا: "إن التصميم الأناني للقادة الحاليين في الحفاظ على الوضع الراهن من خلال المناورات وتكتيكات المماطلة، على حساب الشعب الليبي، يجب أن يتوقف".

Advertisements

وأضاف: "يؤسفني رؤية أفراد في وضع يسمح لهم بتقديم مصالحهم الشخصية فوق احتياجات بلدهم"، معبرًا عن "شعور عميق بخيبة الأمل".

وأشار باتيلي إلى أنه بعد اجتماع اللجنة العليا للاتحاد الإفريقي في برازافيل، في شباط/فبراير الماضي، الذي خُصص لهذا البلد الذي مزقته الحرب الأهلية، "تقرر عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في سرت يوم 28 أبريل".

وأعرب، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، عن أسفه لإبلاغ المجلس بتأجيل هذا المؤتمر إلى موعد لاحق. وقال: "ظهرت الانقسامات بين القادة الليبيين مرة أخرى بشأن هذه القضية الحاسمة"، ونقلت وكالة "فرانس برس" عن باتيلي أنه سيواصل العمل من أجل دعم العملية السياسية في ليبيا، وتحديد موعد جديد.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية يُشارِك في اجتماع تشاوري عربي لبحث جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزةالسبت 27/أبريل/2024 - 10:55 م وجدد الوزير شكري خلال الاجتماع التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على القيام بعملية عسكرية
التالى الكرملين يكشف تفاصيل الاتصال بين بوتين والرئيس الإيرانيالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 07:10 م جاء ذلك فى مكالمة هاتفية بين بوتين والرئيس الإيراني مع إبراهيم رئيسي، ناقش خلالها تفاصيل الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على القنصلية الإيرانية في دمشق في مطلع شهر أبريل وما عقبه من الرد الانتقامي الإيراني، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن الكرملين.