أخبار عاجلة

منظمة حقوقية: إسرائيل تعتقل أكثر من 3 آلاف فلسطيني منذ 7 أكتوبرالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:22 م وأشار إلى تحويل الاحتلال 300 معتقل آخر من غزة، بينهم 10 أطفال إلى التحقيق في قضايا أخرى، على سجني عسقلان وعوفر .

منظمة حقوقية: إسرائيل تعتقل أكثر من 3 آلاف فلسطيني منذ 7 أكتوبرالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:22 م وأشار إلى تحويل الاحتلال 300 معتقل آخر من غزة، بينهم 10 أطفال إلى التحقيق في قضايا أخرى، على سجني عسقلان وعوفر .
منظمة حقوقية: إسرائيل تعتقل أكثر من 3 آلاف فلسطيني منذ 7 أكتوبرالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:22 م
وأشار إلى تحويل الاحتلال 300 معتقل آخر من غزة، بينهم 10 أطفال إلى التحقيق في قضايا أخرى، على سجني عسقلان وعوفر .

كشف مركز "الميزان" لحقوق الإنسان ومقره قطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل منذ بدء الحرب ثلاثة آلاف فلسطيني، بينهم نساء وأطفال ومسنون وأطباء.

وبحسب شبكة «روسيا اليوم»، قال المركز إنه "استطاع حصر 1650 معتقلا من غزة داخل السجون الإسرائيلية، بموجب قانون (المقاتل غير الشرعي) وهو قانون صدر عام 2002 وعدل في ديسمبر الماضي، ويحرم المعتقلين من أي مراجعة قضائية ومن ضمانات المحاكمة العادلة".

 

اعتقال 3000 فلسطيني من غزة

وأضاف أن "هؤلاء المعتقلين يتوزعون على سجني نفحة والنقب في عزلة كاملة عن العالم، إذ يمنع الاحتلال نشر معلومات تتعلق بهم".

Advertisements

 

وأشار إلى "تحويل الاحتلال 300 معتقل آخر من غزة، بينهم 10 أطفال إلى التحقيق في قضايا أخرى، على سجني عسقلان وعوفر".

 

وأكد أن "المعتقلين كافة يتعرضون للتعذيب ومعاملة مهينة وحاطة بالكرامة الإنسانية منذ لحظة الاعتقال، وصولا إلى مراكز التحقيق".

 

أحكام القانون الدولي وحماية المدنيين

ودعا المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنفاذ أحكام القانون الدولي وحماية المدنيين، لا سيما المعتقلين، ووقف جرائم التعذيب التي يتعرضون لها في معسكرات قوات الاحتلال وسجونها".

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي قصفه على قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 33 ألفا و797 شخصا، وإصابة 76 ألفا و465 آخرين، ونزوح نحو 85 بالمئة من سكان غزة داخليا، حسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجامعة العربية: التنمية المستدامة تحظى باهتمام كبير وأحد أهم أولوياتنا
التالى ولي العهد السعودي يستقبل الرئيس الفلسطيني في الرياض لبحث مستجدات الأوضاع بغزة