أخبار عاجلة
أخبار البورصة اليوم الإثنين 29-4-2024 -

بعد منزل الدبيبة، استهداف مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بقذائف هاونالإثنين 01/أبريل/2024 - 02:45 ص سمع أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس

بعد منزل الدبيبة، استهداف مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بقذائف هاونالإثنين 01/أبريل/2024 - 02:45 ص سمع أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس
بعد منزل الدبيبة، استهداف مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية بقذائف هاونالإثنين 01/أبريل/2024 - 02:45 ص
سمع أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس

حكومة الوحدة الليبية ، سمع  أصوات انفجارات بالقرب من مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في منطقة حي الأندلس وسط العاصمة طرابلس، حسبما ذكرت وكالة “روسيا اليوم”.

وأكدت أن قوات الأمن تنتشر بشكل مكثف بمنطقة حي الأندلس وسط العاصمة الليبية بعد إطلاق مجهولين قذائف صاروخية يرجح أنها من طراز "هاون 61" عبر طائرتين مسيرتين نحو مكتب مستشار رئيس الحكومة.

 

 مكتب مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية

وأفاد شهود عيان باستهداف مكتب المستشار السياسي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إبراهيم الدبيبة المجاور لبيته في حي الأندلس بقذيفتين على الأقل، وأكد أحد السكان أنه سمع صوت انفجارين. ولم يتم حتى الآن إعلان حجم الأضرار الناجمة عن الانفجارات.

Advertisements

وقالت مصادر متطابقة لـ RT إن مكتب إبراهيم الدبيبة مستشار الأمن القومي، لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة استُهدف بقذيفتين عقب الإفطار، فيما لم يكن موجودًا في بيته.

وأفاد مصدر أمني بأن قذيفتين من طراز "هاون 61" تم  إسقاطهما على الأرجح من مسيرتين "درون" أصابت الأولى سطح المبنى، بينما أصابت الثانية شرفة المكتب مباشرة.

وبحسب المصادر، فإن إبراهيم الدبيبة كان عائدا لتوه من خارج البلاد ولم يكن موجودا في العاصمة طرابلس، لكن عائلته كانت موجودة فعلا ساعة الاستهداف دون أن تصاب بأي أذى.

وإبراهيم الدبيبة هو نجل رجل الأعمال الليبي المعروف علي الدبيبة، ويعمل مستشارا لرئيس حكومة الوحدة الوطنية ويشار غالبا إلى دوره الرئيسي في سياسات الحكومة.

 

استهداف منزل عبد الحميد الدبيبة 

ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان وزير ليبي باستهداف منزل رئيس حكومة الوحدة في ليبيا عبد الحميد الدبيبة في طرابلس بقذائف صاروخية.

وحسبما ذكر الوزير الليبي لـ"رويترز"، فإن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي خسائر بشرية.

وأفادت وسائل إعلام ليبية بأن عددًا من سيارات الإطفاء وصلت إلى موقع الهجوم في محاولة للسيطرة على النيران المشتعلة إثر إطلاق القذائف.
كذلك أشارت هذه الوسائل إلى انتشار عناصر من جهاز الأمن العام والداخلي في حي الأندلس بطرابلس.

كما وصلت دوريات بحرية قبالة شاطئ منزل الدبيبة في حي الأندلس طرابلس بعد تعرضه لهجوم.

وأشارت مصادر، إلى أن منزل الدبيبة الواقع في حي الأندلس في طرابلس، أصيب  ليل الأحد بقذائف صاروخية.

وأكدت المصادر أن الاستهداف تم من خلال استخدام  قذائف صاروخية من جهة البحر حيث يتواجد منزل الدبيبة مقابل شاطئ حي الأندلس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 11 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة في غزةالأحد 28/أبريل/2024 - 10:41 م أمس السبت، أفادت صحيفة «الجارديان» البريطانية، نقلا عن مسؤول أممي بارز، بأن جزء كبير من القنابل الإسرائيلية غير المنفجرة في قطاع غزة قد تستغرق إزالتها 14 عاما.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية