أخبار عاجلة

إسرائيل والنمسا والدنمارك.. قمة ثلاثية حول لقاحات كورونا في تل أبيب اليوم

إسرائيل والنمسا والدنمارك.. قمة ثلاثية حول لقاحات كورونا في تل أبيب اليوم
إسرائيل والنمسا والدنمارك.. قمة ثلاثية حول لقاحات كورونا في تل أبيب اليوم

يصل اليوم إلى إسرائيل المستشار النمساوي "سباستيان كورتس" ورئيسة حكومة الدنمارك "ميدا فردركسن" للمشاركة في قمة مشتركة حول موضوع اللقاح بمشاركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والتي سيتم خلالها تعزيز التعاون بين الدول في مجال الأبحاث، وتطوير وإنتاج اللقاحات ضد فيروس كورونا. 

وسيجتمع  الثلاثة في إطار قمة ثلاثية وبعد ذلك ستجري جلسة موسعة مع المختصين من الدول الثلاثة، وسيشارك بها وزير الصحة الإسرائيلي "يولي ادلشتاين"، ورئيس مجلس الأمن القومي "مائير بن شبات"، المدير العام لديوان رئيس الحكومة "تساحي برفرمان" والمدير العام لوزارة الصحة بروفيسور "حازي ليفي"، وسيقوم القادة الثلاثة خلالها بالإدلاء بتصريحات إعلامية. 

وتأتي هذه القمة استمرارا لمباحثات "منتدى الدول الرائدة بمجال مكافحة فيروس كورونا"بقيادة المستشار النمساوي. في القمة اليوم، سيناقش الزعماء القدرة على إنتاج اللقاح، تعزيز البحث والتطوير بمجال اللقاحات، إدارة روتين كورونا واستراتيجية الخروج وأيضا الطريقة لعودة جهاز التعليم. 

وبدأت الطواقم المهنية للدول بالفعل دفع وتعزيز الموضوع، ووصول القادة إلى إسرائيل من المتوقع أن يدفع تعزيز المشروع الدولي الذي تقوده إسرائيل جنبا إلى جنب مع دول مختلفة بهدف الاستعداد الى أوبئة مستقبلية والاستعداد الى تطوير لقاحات بوقت قصير لجميع الدول. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الدفاع الأمريكي يعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 6 مليارات دولارالجمعة 26/أبريل/2024 - 08:49 م أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بصواريخ باتريوت إضافية لدعم أنظمة الدفاع الجوي
التالى القاهرة الإخبارية: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزةالجمعة 26/أبريل/2024 - 05:10 م نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى قوله: إن وفد أمني مصري يصل تل أبيب يضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .