بايدن يمدد حالة الطوارئ الخاصة بجائحة كورونا في الولايات المتحدة

بايدن يمدد حالة الطوارئ الخاصة بجائحة كورونا في الولايات المتحدة
بايدن يمدد حالة الطوارئ الخاصة بجائحة كورونا في الولايات المتحدة
حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن الأمريكيين من التراخي في مواجهة فيروس كورونا.

وقال بايدن: "سنطلق حملة ضخمة لتوعية الأميركيين بشأن اللقاحات".

يذكر أنه مدد بايدن، فترة سريان نظام حالة الطوارئ في الولايات المتحدة على خلفية جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى كوفيد-19، والذي أعلنه لأول مرة سلفه، دونالد ترمب.

وذكر بايدن، في رسالة وجهها للكونجرس، أنه قرر تمديد نظام حالة الطوارئ ليستمر بعد 1 مارس ، مشددا على أن هذا الإجراء "ضروري".

خطر ملموس
وأوضح الرئيس الأمريكي أن الجائحة "لا تزال تشكل خطرا ملموسا للصحة العامة والأمن في الدولة"، مشددا على أن "المرض أودى بحياة أكثر من 500 ألف شخص" في الولايات المتحدة.

يذكر أن قرر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إعلان مد فترة سريان نظام حالة الطوارئ في الولايات المتحدة على خلفية جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19"، والذي أعلنه لأول مرة سلفه، دونالد ترامب.

نتائج خطيرة
وشدد على أن المرض أودى بحياة أكثر من 500 ألف شخص" في الولايات المتحدة.

وأشار بايدن إلى أنه من بالغ الأهمية مواصلة مكافحة كوفيد-19 والتعامل معه باستخدام كافة القدرات والإمكانيات للحكومة الفدرالية.

وتعتبر الولايات المتحدة أول دولة في العالم من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد بـ28.313 مليون حالة، وكذلك الأولى من حيث حصيلة ضحايا الجائحة بأكثر من 504 آلاف متوف.

وفي تصريحات واضحة كشف خلالها ما اعتبره "حقيقة قاسية" ستواجهها بلاده، قال الرئيس الأمريكي إن أقنعة الوجه "الكمامات"، ستكون "أفضل دفاع ضد كوفيد -19" خلال الأشهر المقبلة، في وقت تعمل إدارته على تحصيل إمدادات كافية من اللقاح لتلقيح غالبية الأمريكيين.

وكشف بايدن أن الحكومة الفيدرالية ستشتري 100 مليون جرعة لقاح إضافية من اللقاح من شركتي فايزر ومودرنا، كجزء من جهودها لتكثيف حملة التطعيم غير المسبوقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.