أخبار عاجلة

أردوغان: واثقون من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات بفارق كبيرالأربعاء 17/مايو/2023 - 10:00 م حث تحالف المعارضة، الذي يضم حزب الشعب الجمهوري، الناخبين الشباب على الخروج لدعم كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة.

أردوغان: واثقون من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات بفارق كبيرالأربعاء 17/مايو/2023 - 10:00 م حث تحالف المعارضة، الذي يضم حزب الشعب الجمهوري، الناخبين الشباب على الخروج لدعم كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة.
أردوغان: واثقون من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات بفارق كبيرالأربعاء 17/مايو/2023 - 10:00 م
حث تحالف المعارضة، الذي يضم حزب الشعب الجمهوري، الناخبين الشباب على الخروج لدعم كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة.

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن ثقته في الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقبلة "بهامش كبير".

الانتخابات التركية

وقال أردوغان أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم "سنتجاوز الرقم المطلوب بشكل مريح وسنحقق النصر".

وأضاف "لن نجعل الكرامة الإنسانية تنزل للأرض ولن نترك الميدان للأشخاص الذين يريدون النيل من الوطن والمجتمع التركي".
في سياق متصل، قال حزب الشعب الجمهوري المعارض إنه قدم شكاوى حول مخالفات يشتبه في وقوعها في آلاف من صناديق الاقتراع خلال الانتخابات التي جرت يوم الأحد، وحقق فيها أردوغان نتائج أفضل من المتوقع.
لكن مسؤولي الحزب رجحوا ألا تغير الشكاوى من نتيجة الانتخابات الرئاسية التي ستشهد جولة إعادة في 28 مايو أيار بين أردوغان ومنافسه كمال كليتشدار أوغلو.
وحصل أردوغان على 49.51% من أصوات الناخبين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، بينما حصل مرشح تحالف الأمة كمال كليجيدار أوغلو على 44.88%.

-إعلانات-

الانتخابات الرئاسية التركية


ويقول أردوغان إن بإمكانه وحده ضمان الاستقرار في تركيا في وقت تواجه فيه أزمة تتعلق بارتفاع تكاليف المعيشة وارتفاع التضخم، فضلًا عن تداعيات الزلازل المدمر الذي ضرب البلاد في فبراير.
وحث تحالف المعارضة، الذي يضم حزب الشعب الجمهوري، الناخبين الشباب على الخروج لدعم كليتشدار أوغلو في جولة الإعادة.
 

بين 14 مايو تاريخ الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركية، و28 مايو موعد الجولة الثانية الحاسمة، يدلي قرابة 50 ألف شاب وشابة بأصواتهم للمرة الأولى، بعد عدم تمكّنهم من التصويت في الجولة الأولى لكونهم دون سنّ الـ18.


الانتخابات الرئاسية التركية


وخلال الأسبوعين الفاصلين بين الجولتين، بلغ 49958 شخصًا السن القانونية، ووفق قناة "فوكس هابر" التركية فقد أرسلت الهيئة العليا للانتخابات لهؤلاء الشباب ورقة بيانات الناخب اللازمة من أجل التصويت، ومن لم تصله هذه الورقة يمكنه معرفة مكان تصويته من البوابة الإلكترونية للحكومة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.