أخبار عاجلة

تحذيرات من تزايد الوفيات في البحر بعد ارتفاع عدد المهاجرين لأوروباالأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:57 م وأعلنت حكومة إيطاليا اليمينية، حالة الطوارئ فيما يتعلق بالهجرة عقب ارتفاع حاد في حالات الوصول عبر البحر المتوسط، وهو تحرك سيسمح لها بإعادة المهاجرين غير المرغوب فيهم بشكل أسرع.

تحذيرات من تزايد الوفيات في البحر بعد ارتفاع عدد المهاجرين لأوروباالأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:57 م وأعلنت حكومة إيطاليا اليمينية، حالة الطوارئ فيما يتعلق بالهجرة عقب ارتفاع حاد في حالات الوصول عبر البحر المتوسط، وهو تحرك سيسمح لها بإعادة المهاجرين غير المرغوب فيهم بشكل أسرع.
تحذيرات من تزايد الوفيات في البحر بعد ارتفاع عدد المهاجرين لأوروباالأربعاء 12/أبريل/2023 - 10:57 م
وأعلنت حكومة إيطاليا اليمينية، حالة الطوارئ فيما يتعلق بالهجرة عقب ارتفاع حاد في حالات الوصول عبر البحر المتوسط، وهو تحرك سيسمح لها بإعادة المهاجرين غير المرغوب فيهم بشكل أسرع.

قالت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" إن عدد من سعوا إلى دخول الاتحاد الأوروبي عبر البحر المتوسط في الشهور الثلاثة الأولى من 2023 بلغ ثلاثة أمثال العدد المسجل في العام الماضي، بينما وصفت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة هذه الفترة بأنها "الربع الأول الأكثر تسجيلا للوفيات" منذ 2017.

 

الهجرة غير الشرعية 

وذكرت الوكالة، في بيان صدر عنها، أن "الربع الأول شهد في المجمل 54 ألف حالة عبور بشكل غير قانوني إلى الاتحاد الأوروبي عبر جميع الطرق، وهو عدد أكبر بمقدار الخمس عن العدد المسجل في 2022"، مضيفة: "يمثل الطريق الأوسط في البحر المتوسط أكثر من نصف حالات العبور غير القانونية إلى داخل الاتحاد الأوروبي".

 

وأوضحت أن "قرابة 28 ألف شخص وصلوا بتلك الطريقة منذ بداية العام وحتى نهاية مارس  وهو عدد يزيد بثلاثة أمثال على العدد المسجل في الفترة نفسها في 2022"، مضيفة أن "جماعات الجريمة المنظمة استغلت تحسن الطقس والاضطرابات السياسية في بعض دول المغادرة لمحاولة تهريب أكبر عدد ممكن من المهاجرين عبر وسط البحر المتوسط من تونس وليبيا".

 

وأعلنت حكومة إيطاليا اليمينية،   حالة الطوارئ فيما يتعلق بالهجرة عقب ارتفاع حاد في حالات الوصول عبر البحر المتوسط، وهو تحرك سيسمح لها بإعادة المهاجرين غير المرغوب فيهم بشكل أسرع.

 

وقف الهجرة عبر البحر

وطلبت روما من الاتحاد الأوروبي بذل المزيد من الجهد لوقف الهجرة عبر البحر، وهو أحدث مثال يوضح كيف عادت الهجرة للتربع على قمة جدول الأعمال السياسي للاتحاد الأوروبي مع انتعاش حركة النقل دوليا العام الماضي بعد تراجعها بسبب جائحة كوفيد.

 

وذكرت الوكالة الأوروبية في وقت سابق أن 330 ألف شخص عبروا بشكل غير قانوني عبر جميع الطرق في العام الماضي، وهو أعلى رقم مسجل منذ 2016، وتسبب تزايد الأعداد في ظهور خطاب مناهض للهجرة أكثر تشددا في دول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها الدنمارك وهولندا والنمسا.

 

ومن جانبها، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أنها وثقت وفاة 411 مهاجرا في طريق وسط البحر المتوسط خلال الفترة بين يناير  ومارس، ما يجعل الربع الأول الأكثر تسجيلا للوفيات منذ ستة أعوام.

 

وقال مدير المنظمة أنطونيو فيتورينو إن "الأزمة الإنسانية المستمرة في وسط البحر المتوسط لا تحتمل"، داعيا سلطات الدول إلى "إجراء المزيد من عمليات البحث والإنقاذ".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عباس يهاجم حماس: نفذت هجوم 7 أكتوبر بقرار منفرد، وجرائم قوات الاحتلال في غزة بغطاء أمريكيالخميس 16/مايو/2024 - 03:20 م وانطلقت منذ قليل، أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين فى قصر الصخير بالعاصمة البحرينية المنامة اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.