بدءا من يوم الاثنين..فيسبوك يخطر المستخدمين المتضررين بأزمة تسريب البيانات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تتساءل هل تعرضت بياناتك على فيس بوك للاختراق، بفضيحة التسريبات الأخيرة الخاصة بشركة كامبريدج انالتيكا،أم لا سيجيب فيس بوك قريبا عن هذا التساؤل، فبدءًا من يوم الاثنين، سيتلقى جميع مستخدمى فيس بوك البالغ عددهم 2.2 مليار إشعارًا بعنوان "حماية معلوماتك"، مع رابط لمعرفة التطبيقات التى يستخدمونها والمعلومات التى شاركوها مع هذه التطبيقات.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، سيكون بإمكان المستخدمين إيقاف التطبيقات بشكل فردى أو إيقاف وصول الجهات الخارجية إلى تطبيقاتهم بالكامل، بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى 87 مليون مستخدم ممن تم مشاركة بياناتهم مع شركة كامبريدج أنالتيكا رسالة أكثر تفصيلاً لإعلامهم بهذا.

وقال فيس بوك أن معظم المستخدمين المتأثرين (أكثر من 70 مليون) هم فى الولايات المتحدة ، على الرغم من وجود أكثر من مليون شخص فى كل من الفلبين وإندونيسيا والمملكة المتحدة.

 وقد قدّر كريستوفر ويليلى، من فريق كامبريدج أناليتيكا فى وقت سابق، أن أكثر من 50 مليون شخص تعرضوا للخطر بسبب مسابقة شخصية جمعت بيانات من المستخدمين وأصدقائهم.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق