أخبار عاجلة

جوجل تؤكد أن Wear OS 5 يضاعف عمر البطارية

جوجل تؤكد أن Wear OS 5 يضاعف عمر البطارية
جوجل تؤكد أن Wear OS 5 يضاعف عمر البطارية

قدمت جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين إصدارًا جديدًا من نظام تشغيل الساعة الذكية Wear OS 5 في معاينة المطور.

ويركز هذا الإصدار الأخير على تحسين عمر البطارية وتحسينات أخرى في الأداء، مثل تتبع التمرينات بكفاءة كبرى.

ويحصل المطورون أيضًا على أدوات محدثة لإنشاء وجوه الساعة، بالإضافة إلى إصدارات جديدة من Jetpack Compose for Wear OS و Jetpack Tiles لبناء تطبيقات الساعة.

ويعد عمر البطارية بمنزلة الترقية الرئيسية المنتظرة للمستهلكين، واستطاعت جوجل فعل ذلك من خلال التحسينات في كيفية عمل بعض البرامج.

وعلى سبيل المثال، مع تحديثات تتبع التمرين، يستخدم تشغيل الماراثون طاقة أقل بمقدار 20 في المئة مقارنةً بالإصدار السابق Wear OS 4، كما تقول جوجل.

وتصدر الشركة دليل للمطورين لمساعدتهم في إنشاء تطبيقات تتمتع بكفاءة كبرى.

وبعد إصدار تنسيقات Watch Face في العام الماضي بصفتها جزءًا من Wear OS 4، تعمل جوجل على تحديث مصمم الوجوه الذي يشغل الآن 30 في المئة من وجوه الساعة في متجر جوجل بلاي.

ومن أجل دفع مطورين إضافيين إلى هذا التنسيق، تقول الشركة إنها تقيد الآن بعض مصادر البيانات للإضافات المبنية على AndroidX أو مكتبة الدعم القابلة للارتداء وتطبق قيود النشر على الوجوه المبنية باستخدام هذه المكتبات.

وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت الشركة الإصدار رقم 1.3 من Jetpack Compose for Wear OS، مع التركيز على التحديثات التي تساعد المطورين في البناء عبر الأشكال المختلفة، ويشمل ذلك Wear OS.

وفي الوقت نفسه، يضيف الإصدار رقم 1.4 من مكتبة Jetpack Tiles دعم المعاينة لبيئة التطوير المتكاملة الرسمية لنظام التشغيل أندرويد Android Studio لمساعدة المطورين في إنشاء Wear OS Tiles، وهي الشاشات القابلة للتمرير التي توفر المعلومات أو الوصول إلى الإجراءات لتطبيق WearOS.

وتساعد التحسينات الأخرى في تخطيط النص والبيانات الأخرى الموجودة عبر الشاشات، وتساعد تطبيقات المطورين في تحديد الأماكن التي تستخدم.

وتتضمن التحديثات الأخرى لوحة استشعار جديدة لاختبار استخدام التطبيق لخدمات Google Health وإرشادات جديدة لإنشاء تطبيقات Wear OS السريعة الاستجابة عبر أحجام مختلفة للشاشات.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق OpenAI توظف مهندسى الأبحاث لإعادة بناء فريق روبوتات.. تفاصيل
التالى كروم يسهل القيام بمهام متعددة عبر ميزة تبويبات "Minimised Custom" الجديدة