أخبار عاجلة
HMD Global تعلن إعادة تسمية XR21 و T21 -
مقارنة بين هاتفي Huawei Pura 70 Ultra و Honor Magic 6 Pro -

موسكو مستعدة لتقديم خدمات الطيران الروسية لنقل الأفغان إلى دول أخرى

موسكو مستعدة لتقديم خدمات الطيران الروسية لنقل الأفغان إلى دول أخرى
موسكو مستعدة لتقديم خدمات الطيران الروسية لنقل الأفغان إلى دول أخرى

وقالت زاخاروفا: "من أجل منع تدهور الوضع الإنساني في أفغانستان، نحن على استعداد لتقديم خدمات الطيران المدني الروسي لضمان سفر المواطنين الأفغان، بمن فيهم النساء والأطفال، إلى أي دولة أجنبية تبدي اهتمامًا باستقبالهم وإيوائهم".

وسيطرت حركة "طالبان" على العاصمة الأفغانية كابل، ومناطق واسعة من أفغانستان، فضلا عن معظم المعابر مع الدول المجاورة، جاء ذلك متزامنا مع خروج قوات الولايات المتحدة وحلف الناتو من هذا البلد، والذي بدأ، مطلع مايو/ أيار الماضي؛ ومن المقرر انتهاءه بحلول الحادي عشر من سبتمبر/أيلول القادم.

فيما قال مسؤول في حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، يوم الأحد الماضي، إن الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية. وأكدت وكالة "أسوشيتيد برس"، أن المسؤول في حركة "طالبان" قال إن "الجماعة ستعلن قريبا إمارة أفغانستان الإسلامية من القصر الرئاسي في العاصمة كابل"، مؤكدة أن "المسؤول تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالإدلاء لوسائل الإعلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مقتل 3 حراس وإصابة 2 آخرين أثناء تهريب سجين في فرنساالثلاثاء 14/مايو/2024 - 06:42 م قتل ثلاثة حراس وأصيب اثنان بهجوم مسلح على شاحنة سجن تابعة للشرطة في منطقة نورماندي شمال فرنسا كانت تنقل سجينا تمكن من الفرار.
التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.