8 نصائح مهمة لمريض القولون العصبي

8 نصائح مهمة لمريض القولون العصبي
8 نصائح مهمة لمريض القولون العصبي

نقدم لكم في السطور التالية 8 نصائح مهمة لمريض القولون العصبي للحفاظ على صحته، حيث يجب اتباع نظام صحي متوازن يتكون من وجبتين الى ثلاثة وجبات خفيفة في اليوم، وعن النصائح ما يلي:

- يُفضل تناول جميع الخضروات بعد طهيها، ماعدا بعض الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط والتي قد تسبب الكثير من الغازات.

- تناول الفاكهة بدون القشرة، وكذلك قد يعاني بعض المرضى من العديد من المشاكل عند تناول بعض الفاكهة كالتفاح والحمضيات والبطيخ.

- يُفضل زيادة تناول الألياف الغذائية داخل النظام الغذائي، ولكن يجب زيادة تناول الألياف ببطء،ويفضل تناول كمية كبيرة من المياه تتراوح من 5 إلى 2 لتر / يوم.

- يجب الانتباه لأي ردود فعل سلبية تنتج عن تناول نوع معين من الغذاء فقد يؤدي تناول ألياف النخيل إلى زيادة أعراض القولون العصبي.

- في الطبيعي يتحمل مرضى القولون العصبي تناول الأرز والمكرونة والخبز وبعض المقرمشات، فقد يتناولوا أي نوع بما في ذلك القمح الكامل والأبيض الخالي من الجلوتين او الغير خالي من الجلوتين.

- يُفضل تناول مشروبات الالبان، ولكنها تسبب بعض المشاكل عند الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل سكر اللاكتوز.

- يجب تناول كل أنواع اللحوم والدجاج والأسماك

- يُفضل أيضاً تناول عصير التفاح بالقرفة فهو يعتبر أفضل عصير مهدئ للقولون .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أهدت ثوبًا للبابا يوحنا، وفاة أشهر مصممة لفساتين الزفاف في اليابانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:20 م توفيت المصممة اليابانية يومي كاتسورا، عن عمر يناهز 94 عامًا، على ما أعلنت الثلاثاء دار الأزياء التي أسستها هذه المرأة الرائدة في بلدها في مجال تصميم فساتين الزفاف، والتي اشتهرت أيضًا بإهدائها ثوبًا