أخبار عاجلة

العاشرة يا أهلي.. كل ما تريد معرفته عن كايزر تشيفز قبل نهائي أفريقيا

العاشرة يا أهلي.. كل ما تريد معرفته عن كايزر تشيفز قبل نهائي أفريقيا
العاشرة يا أهلي.. كل ما تريد معرفته عن كايزر تشيفز قبل نهائي أفريقيا

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مواجهة حاسمة، نظيره كايزر تشيفز فى التاسعة مساء غد السبت، بملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، فى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى نسختها رقم 56.

وتستعرض "فيتو" فى السطور التالية أبرز المعلومات عن فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، منافس الأهلي فى مباراة نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

- تأسس نادي كايزر تشيفز فى السابع من يناير 1970

- يخوض كايزر تشيفز مبارياته على ملعب البنك الوطني بجوهانسبرج ويسع 90 ألف متفرج.

- يعد كايزر تشيفز صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في جنوب أفريقيا.

- يُلقب فريق كايزر تشيفز بـ«الرؤساء» كذلك بلقب آخر هو «بريق الأولاد».

- سُمي بهذا الاسم نسبة إلى اللاعب كايزر موتاونج، أحد أبرز مؤسسيه، واشتق النادي اسم «تشيفز» من نادي تشيفز أتالانتا الأمريكي الذي كان يلعب له كايزر موتاونج .

4 ألقاب فقط بالدوري المحلي

حقق كايزر تشيفز الدوري الجنوب أفريقي الممتاز الذي تم اعتماده رسمياً من موسم 1996-1997، 4 مرات، آخرها موسم 2014-2015، والوصافة في 5 مواسم، و9 ألقاب قبل اعتماده، كما حقق كأس جنوب أفريقيا 13 مرة، وبنفس الرصيد حقق بطولة كأس جنوب أفريقيا «للثمانية الكبار».

لقب أفريقي وحيد

على المستوى القاري، حقق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في عام 2001، وبلغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الجارية.

التقى الأهلي مرة واحدة

واجه الأهلي مرة وحيدة في عام 2002 بملعب القاهرة، وخسر أمامه بنتيجة 4/1 في مباراة شهدت تسجيل عصام الحضري حارس الأهلي وقتها هدفاً تاريخياً، وذلك على لقب السوبر الأفريقي.

ثامن الدوري المحلي

إحتل كايزر تشيفز المركز الثامن في آخر نسخة للدوري الجنوب أفريقي برصيد 36 نقطة من 8 انتصارات و12 تعادلًا ونال 10 هزائم.

أشهر نجومه

دكتور كومالو هو واحد من أشهر من ارتدى قميص كايزر تشيفز من بين نجوم منتخب «الأولاد» بالإضافة إلى جون موشوي وشون بارتليت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الرياضة يؤكد جاهزية استاد القاهرة لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في نهائي أفريقياالجمعة 17/مايو/2024 - 06:56 م أنهي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المشكلة الخاصة بتوفر خدمات الانترنت باستاد القاهره الدولى وذلك استعدادا لاستقبال مباراتي الزمالك فى نهائي الكونفيدرالية والأهلى فى نهائي دوري ابطال افريقيا
التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .