أخبار عاجلة

أمل مبدي: لاعبو اتحاد الإعاقات الذهنية يقدمون عروضا رياضية وفنية مميزة احتفالا بثورة 30 يونيه

أمل مبدي: لاعبو اتحاد الإعاقات الذهنية يقدمون عروضا رياضية وفنية مميزة احتفالا بثورة 30 يونيه
أمل مبدي: لاعبو اتحاد الإعاقات الذهنية يقدمون عروضا رياضية وفنية مميزة احتفالا بثورة 30 يونيه

احتفل اليوم السبت، الاتحاد الرياضى المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدى، بذكرى ثورة 30 يونيه، في يوم رياضي وفني للاعبين من ذوي الهمم، بحديقة الدراجات بمدينة المستقبل.

وصرحت المهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد، بأن الإحتفالية تمت بالتعاون مع إدارة نوادى وفنادق القوات المسلحة، وبحضور اللواء أركان حرب عاطف عبدالرؤوف، الدكتور أحمد جمعة معاون وزير الشباب والرياضة، والدكتورة أمل جمال مدير الاتحاد، والهيئات الرياضية التابعة للاتحاد، وعدد كبير من الأهالي وأولياء أمور اللاعبين واللاعبات.

وأضافت: "شهدت الاحتفالية عددا من العروض الرياضية، بدأت بعرض منتخب مصر للكاراتيه وذلك بدمج ثلاث إعاقات مختلفة (الذهنية والحركية والبصرية)، ثم عرض الكاراتيه "كاتا" للاعبي نادي حدائق الأهرام، وعرض تايكوندو "بومذا" للاعبي نادي بهتيم"

وتابعت: "وقدمت جمعية أصدقاء الغد المشرق فقرة استعراضية، تلاها إقامة سباقي الدراجات والعدو وشارك فيه لاعبو اتحاد الشرطة الرياضي، مركز شباب التجمع الأول، مركز شباب حلوان الجديدة، جمعية أصدقاء الغد المشرق".

وأكملت: "أشكر إدارة نوادي وفنادق القوات المسلحة على استضافتنا اليوم، ومشاركة أبنائي اللاعبين واللاعبات الاحتفال بذكرى 30 يونيو الغالية على قلوبنا جميعا، والتي تمثل خصوصية شديدة لجميع المهتمين والعاملين في مجال الإعاقة وحقوق أصجابها، لأنها كانت بداية تغيير مسار لهذه القضية الهامة التي تمس عدد كبير من المواطنين وذويهم،  حيث تحقق للأشخاص ذوي الإعاقة في عهد الرئيس السيسي ما لم يتحقق من قبل".

وأشارت: "إعلان رئيس الجمهورية عن تخصيص عام 2018 عاما لذوي الإعاقة كان انطلاقة كبيرة لقضايا الإعاقة في مصر ثم إصدار قانون خاص بتلك الفئة في نهاية عام 2018 وإصدار اللائحة التنفيذية للقانون والذي جاء في احتفالية قادرون باختلاف التي ينظمها الاتحاد بحضور فخامة الرئيس، كما تم  الاهتمام بدمج ذوي الإعاقة في جميع المجالات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 3 مباريات قوية فى دور الـ"32" بكأس مصر اليوم
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024