وزير الأوقاف: جميع الأديان تؤكد ضرورة الحوار

وزير الأوقاف: جميع الأديان تؤكد ضرورة الحوار
وزير الأوقاف: جميع الأديان تؤكد ضرورة الحوار
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يحظى بإقبال دولي للمشاركة والحضور، لافتا إلى أن هدف المؤتمر هو صياغة عمل جماعي على المستوى الإقليمي والدولي لمواجهة خطاب الكراهية وإحلال لغة الحوار البناء محل التعصب و الشقاق.

وأكد وزير الأوقاف أن مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي يعقد هذا العام تحت عنوان "حوار الأديان والثقافات"، سيجمع ما بين الجلسات الواقعية والافتراضية ولذلك لإتاحة الفرصة أمام من أراد المشاركة من الدول ولم يتمكن من الحضور.

وزير الأوقاف 

 وأكد جمعة، أن مصر رائدة في ثقافة الحوار، لذلك أردنا تجاوزا من المحلية للعالمية، ونشر ثقافة الحوار حول العالم، موضحا أن المحاور الكوني يحتاج إلى تمكن ممارسة أكثر من لغة حتي يستطيع التحدث مع الآخر بلغته.

وأوضح وزير الأوقاف أن سبب اختيار عنوان المؤتمر "حوارالأديان والثقافات" لأن كل الأديان تؤكد علي ضرورة الحوار، مشيرا إلى أن ذلك ما أكد عليه الرئيس عند لقائه بالرئيس الفرنسي و ضرورة احترام الخصوصات الدينية والاجتماعية للمجتمعات.

وزارة الأوقاف 

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنشاء مركز بحثي تحت مسمى:  "مركز الدراسات والبحوث الوقفية" بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

ويأتي ذلك القرار نظرًا لأهمية العمل الوقفي، ودور الوقف في خدمة المجتمع ، والعمل على تنمية أعيان الوقف وحسن استثمارها.

ومهام المركز تتمثل في الآتي:

١- نشر ثقافة الوقف الخيري والتشجيع على الوقف.

٢- إجراء الدراسات والبحوث الخاصة بتنمية الوقف وحسن استثماره وتعظيم عوائده ومراعاة إنفاقه وفق ما يحقق شروط الواقفين والهدف من الوقف.

٣- الدراسات الوثائقية للوقف وتحليل مضمون هذه الوثائق

٤- تدوين تاريخ الوقف .

٥- إنشاء مكتبة علمية ورقمية للدراسات الوقفية.

٥- خدمة و تشجيع الباحثين الأكاديميين وغيرهم وتوفير المكون العلمي الرئيس لإجراء بحوثهم.

٦- أرشفة الرسائل والبحوث العلمية في مجال الوقف وطباعة ملخصات لخلاصة نتائجها وتوصياتها.

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم تشكيل أعضاء المركز من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في مجال الدراسات الوقفية والوثائقية والاقتصادية وبعض الخبراء في مجال الاستثمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يستخدم خاتم شعار الجمهورية، حجز سائق بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الإسكندريةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:30 ص أمرت نيابة العطارين ، بحجز سائق بالإسكندرية لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وترويجها بمقابل مادي وذلك على ذمة ورود التحريات. ضبط سائق لتزوير المحررات الرسمية في الإسكندرية أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسكندرية قيام سائق له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول المتنزه
التالى استئناف محاكمة المتهمة بقتل الطفلة شيرين لسرقة قرطها الذهبي أمام جنايات المنصورة اليومالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 07:10 ص تستأنف، اليوم الثلاثاء، الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة محاكمة المتهمة بقتل طفلة الستاموني، وذلك بعد الانسحاب المفاجئ لمحامي المتهمة بعد مرافعة النيابة العامة أمس.