أخبار عاجلة

تونس تقصي المغرب من بطولة أمم أفريقيا للشباب

تونس تقصي المغرب من بطولة أمم أفريقيا للشباب
تونس تقصي المغرب من بطولة أمم أفريقيا للشباب
خسر المنتخب المغربي للشباب أمام منتخب تونس، بركلات الترجيح في مباراة ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لأقل من 20 عام، المقامة بموريتانيا.

وتمكن المنتخب التونسي من الفوز بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية، انتهت في شوطيها الأصليين و الإضافيين، بالتعادل صفر لمثله.

المغرب في دور المجموعات
وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثالثة والتي كانت تضم كل من غانا، تنزانيا، وغامبيا وتعادل مع الأول، وانتصر على الثاني والثالث.

تونس
في المقابل، صعد منتخب تونس كأفضل ثالث من المجموعة الثانية، والتي كانت تضم كل من جمهورية أفريقيا الوسطى، ناميبيا، وبوركينا فاسو خسر أمام الأول، وتعادل مع الثاني، وانتصر على الثالث.

وتعد مشاركة منتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا للشباب هي 11 في تاريخه منذ انطلاقة البطولة في عام 1979، وحقق اللقب مرة واحدة نسخة 1997، بينما لم يحقق منتخب تونس اللقب ولا مرة في مشاركاته الستة الماضية.

فاز منتخب المغرب على تنزانيا (3-0)، اليوم الإثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا للشباب، التي تستضيفها موريتانيا. 

وضمن منتخب المغرب، التأهل للدور ربع النهائي، من موقع صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط. 

وحسم شباب المغرب، المباراة في شوطها الأول! وسجل الأهداف الثلاثة؛ حيث فاجأ خصمه في الدقيقة الرابعة، عندما أعلن الحكم عن ركلة جزاء سجل منها المهدي المبارك الهدف الأول.

ولم تمضِ أكثر من 4 دقائق على الهدف الأول، ليسجل أمين الساهل الهدف الثاني، قبل أن يضيف أيوب مولوع الهدف الثالث في الدقيقة (13).

وخاض منتخب المغرب، الشوط الثاني دون مجهود كبير، وحافظ على النتيحة، ليضرب موعدًا مع تونس في ربع النهائي.

وكان المنتخب الوطني للشباب فشل في التأهل للبطولة بعدما غاب عن المشاركة في التصفيات بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا بقيادة المدرب ربيع ياسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024