أخبار عاجلة

حيلة الأهلي والزمالك للهروب من خسائر بالملايين بعد لائحة القيد الجديدةالأربعاء 26/يوليو/2023 - 10:54 م أعلن اتحاد الكرة، تعليمات وشروط القيد للموسم الجديد 2023-2024 والتي شهدت صدمة للأندية الكبيرة بقيد 30 لاعبا في القائمة وإلغاء مسابقة دوري الجمهورية مواليد 2001 رسميا، بجانب قيد 7 معارين فقط.

لائحة القيد، أعلن اتحاد الكرة تعليمات وشروط القيد للموسم الجديد 2023-2024 والتي شهدت صدمة للأندية الكبيرة بقيد 30 لاعبا في القائمة وإلغاء مسابقة دوري الجمهورية مواليد 2001 رسميا، بجانب الاستقرار على قيد 7 معارين فقط.

لائحة القيد الجديدة التي أعلنها اتحاد الكرة جاءت صادمة للأندية الكبيرة، التي باتت مضطرة إلى الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين بعد إلغاء مسابقة 2001 بجانب تحديد عدد المعارين بـ7 فقط.

 

سلاح الأهلي والزمالك للهروب من خسائر لائحة القيد

فيما كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الأندية الكبيرة على رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدز ستلجأ إلى حيلة توقيع “عقود ثلاثية” مع بعض اللاعبين وتسويقهم لأندية جديدة، حيث ينص العقد الثلاثي على شروط خاصة بعودة اللاعبين مقابل دفع مقابل محدد أو عدم بيعه نهائيا دون موافقة ناديه الأصلي، وهكذا يضمن حقه في لاعبيه دون الاضطرار للاستغناء عنهم.

Advertisements

 

إلغاء دوري الشباب مواليد 2001 

وتضمنت اللائحة التي أقرها مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري في أول بنودها، إلغاء مسابقة دوري مواليد 2001 في الموسم الجديد، على أن يسمح لكل نادي من أندية القسمين الثاني والثالث قيد 5 لاعبين مواليد 2001 بالإضافة إلى القائمة الأصلية.

أزمة في الأهلي بسبب إلغاء مسابقة 2001

تلوح في الأفق أزمة جديدة سيكون الأهلي والزمالك أكثر الأندية تضررا منها، حيث يمتلك الأحمر فريقا كاملا من الأسماء البارزة في فريق 2001 وسيكون مضطرا لتسريح هذا الفريق أو قيد من يبرز منهم ضمن قائمة الـ30، بعد أن كان من حقه في وقت سابق أن يقيد 5 لاعبين تحت السن، بالإضافة إلي 30 لاعبا قبل قرار إلغاء مسابقة 2001.

وبذلك يفقد الأهلي عددا كبيرا من لاعبي الفريق مواليد 2001، الذين بات من المؤكد إما رحيلهم أو وجودهم في الفريق الأول وإما إعارتهم.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين؛ حمزة علاء ومصطفى شوبير الثنائي المعار لـ سموحة؛ زياد طارق ومحمد مغربي، بجانب عبد الرحمن أشرف مانو، وعمرو عادل وشادي رضوان وكريم سعد الله وجلال فارس ومحمد أشرف كوتو.

لن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن الأهلي قيد عددا من اللاعبين، مستفيدا بقيد خمسة لاعبين مواليد 99 و2000 الموسم الماضي، من بينهم مصطفي شوبير ومحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم بالإضافة للمعارين خارجيا مثل عمار حمدي وميسي وغيرهم.

c3e7637a14.jpg
لائحة الإعارة، فيتو

لائحة الإعارة في الموسم الجديد تسبب خسائر فادحة للأهلي والزمالك

أصدر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لائحة القيد للموسم القادم 2023-2024، وتضمنت لائحة القيد الجديدة، أنه لا يجوز لأي ناد إعارة أكثر من 7 لاعبين في الموسم الجديد، وكذلك لا يجوز لأي ناد استعارة أكثر من 7 لاعبين، كما أنه لا يجوز لأي ناد إعارة أكثر من ثلاثة لاعبين لناد واحد خلال الموسم، كما لا يجوز لأي ناد استعارة أكثر من ثلاثة لاعبين من ناد واحد.

 

خسائر فادحة للنادي الأهلي

واللائحة الجديدة تجعل الأهلى يستغنى عما يقرب من 10 لاعبين من المعارين بالمجان، خاصة في ظل الاستقرار على عودة الثنائى كريم نيدفيد من فريق فيوتشر وصلاح محسن من فريق سيراميكا كيلوباترا، بناء على طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر.

 

قائمة المعارين بالنادي الأهلي

 وتضم قائمة المعارين كلًا من:

الكونغولي والتر بواليا ( القادسية السعودي) وزياد طارق ومحمد مغربي ومصطفى سعد ميسي (سموحة) ومحمد محمود وعمار حمدي (الاتحاد السكندري) وسعد سمير وكريم نيدفيد ومصطفى البدري (فيوتشر) وفهد جمعة ومصطفى فوزي وميدو حسام وأحمد سيد عبد النبي (الداخلية) وأحمد سيد غريب ( زد) ومحمد ياسر (تييليسي التشيكي وصلاح محسن (سيراميكا كيلوباترا).

كما تتكرر نفس الأزمة في نادي الزمالك الذي يمتلك عدد كبير من المعارين في الموسم الحالي، سيضطر لقيد بعضهم وإعارة 7 فقط في الموسم الجديد، وهو ما يعني ضرورة الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين.

 

 

قيد 30 لاعبا فقط بالفريق الأول

وجاء في لائحة القيد للموسم الجديد السماح لكل نادي بقيد 30 لاعبا فقط في قائمة الفريق الأول بكل الدرجات، سواء الدوري الممتاز أو دوري المحترفين أو دوري القسم الثاني أو القسمين الثالث أو الرابع.

قيد خمسة لاعبين أجانب 

وتضمنت لائحة القيد الجديدة عدد اللاعبين الأجانب الذين يسمح بقيدهم ضمن قوائم الأندية في الموسم الكروي الجديد 2023 - 2024، قيد خمسة لاعبين أجانب بحد أقصى في قوائم أندية الدوري الممتاز، ولا يعتبر اللاعب الذي يحمل الجنسية الفلسطينية لاعبا أجنبيا، وجاءت لائحة قيد الأجانب في كل الدرجات على النحو التالي:

8c4aec49fa.jpg
لائحة الإعارة، فيتو

شروط ورسوم قيد الأجهزة الفنية 

وتضمنت لائحة القيد الجديدة رسوم القيد للأجهزة الفنية للفريق في كل الدرجات للموسم الكروي الجديد 2023 - 2024.

وجاء في لائحة القيد للموسم الجديد أن النادي يقوم بتوثيق عقود الأجهزة الفنية والإدارية في الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتثنى لهم إستخراج بطاقات دخول المباريات للموسم الجديد 2023 - 2024، على أن يكون رسم توثيق عقود الأجهزة الفنية هي نسبة 3% من القيمة السنوية للتعاقد بالإضافة إلى 14% قيمة مضافة بالإضافة إلى رسوم تنمية موارد الدولة، وهو ما يعني دفع الأندية مبالغ طائلة إلى اتحاد الكرة. 

وجاءت باقي بنود لائحة الأجهزة الفنية على النحو التالي:

24e513240a.jpg
لائحة قيد الأجهزة الفنية، فيتو

 

تأمين مستحقات الحكام في الموسم الجديد

حدد اتحاد الكرة مبلغ مليون و٧٥٠ ألف جنيه على كل ناد ببطولة الدوري الممتاز نظير مستحقات الحكام في الموسم الجديد 2023-2024، إلا أن اللائحة تضمنت مفاجأة بتحويل هذا المبلغ من كل ناد إلى رابطة الأندية وليس اتحاد الكرة، لضمان دفع مستحقات الحكام في وقتها.

وأكد اتحاد الكرة على تسديد مستحقات الحكام على مرتين لرابطة الأندية المحترفة بواقع ٨٧٥ ألف جنيه مع القائمة الأولى ومثلهم مع القائمة الثانية.

ويعد الموسم الحالي هو الأسوأ فيما يخص مستحقات الحكام، حيث تأخر مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، في الالتزام بتسديد بدلات الحكام منذ الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز، على الرغم من قيام الأندية بالوفاء بمستحقات الحكام منذ بداية الموسم الحالي، ولكن مجلس الجبلاية أهدرها في التزامات أخرى أبرزها دفع مستحقات الشركة الإسبانية المكلفة بتوفير تقنية حكم الفيديو “الفار”.

 

قيمة الاشتراك في كأس مصر

وأعلن اتحاد الكرة قيمة رسوم الاشتراك في بطولة كأس مصر موسم 2023-2024 لأندية الدوري الممتاز وجميع أندية الأقسام الأخرى.

وتبلغ قيم الاشتراك في بطولة كأس مصر لأندية الممتاز مبلغ 50 ألف جنيه ولباقي الدرجات مبلغ عشرة آلاف جنيه.

وتبلغ قيمة المشاركة في كأس مصر للكرة النسائية لجميع الأقسام مبلغ عشرة آلاف جنيه فيما تبلغ قيمة الاشتراك في كأس مصر لكرة الصالات النسائية مبلغ الفين جنيه.

d32d157dfa.jpg
رسوم المشاركة في مسابقات كاس مصر، فيتو

قيمة الكشف عن المنشطات

تبلغ قيمة الكشف عن المنشطات لاعبي الدوري المصري الممتاز مبلغ 100 ألف جنيه، موسم 2023-2024.

وأكد اتحاد الكرة في تعليمات القيد الموسم الجديد 2023-2024، تسديد مبلغ ١٠٠ ألف جنيه على دفعتين متساويتين.

 

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن الأيام القادمة ستشهد جلسة مع أندية الدوري الممتاز وأندية دوري المحترفين "الممتاز ب" إلى جانب جلسات موسعة مع أندية دوري القسم الثاني لإطلاعهم على نظام وشكل المسابقات في الموسم الجديد ونظام الصعود والهبوط من الدرجات المختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فاركو يتحدى الواسطي فى مواجهة صعبة بدور الـ32 بكأس مصر
التالى 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الجمعة 31/ 5/ 2024