بلاش أكل بره.. دراسة: الوجبات السريعة تسبب العقم للنساء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن النساء اللواتى يتناولن بانتظام الوجبات السريعة أكثر عرضة للعقم ويستغرقن وقتا أطول للحمل من أولئك الذين يأكلون الكثير من الفاكهة.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن المرأة التى تتناول الوجبات السريعة أربع مرات فى الأسبوع أو أكثر كانت أكثر عرضة للعقم بمعدل ضعفين أولئك الذين نادرا ما يأكلون هذه النوعية من الأطعمة.

 

وأشار الباحثون على أن المرأة التى تتناول ثمار الفاكهة ثلاث مرات فى اليوم أو أكثر فى الشهر يحملن بسرعة أكبر من أولئك الذين لم يأكلن.

 

وقالت الكاتبة الرئيسية، الأستاذة "كلير روبرتس"، من جامعة أديلايد، أن النتائج أظهرت أن اتباع نظام غذائى جيد النوعية يشمل الفاكهة ومنخفض فى الوجبات السريعة يحسن الخصوبة ويقلل من الوقت الذى يستغرقه الحمل".

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل تاريخ النظام الغذائى لـ 5598 امرأة حامل فى المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا.

 

ومن بين هؤلاء، حصلت 39% من النساء على الحمل خلال شهر واحد، و8% منهن استغرقن فترة أطول من السنة، وهو ما يصنف رسميا على أنه عقم.

 

وقد أدى تناول الوجبات السريعة أربع مرات فى الأسبوع أو أكثر إلى مضاعفة خطر الإصابة بالعقم من 8% إلى 16%، فى حين أن تناول الفاكهة نادراً ما يزيدها بمقدار النصف، من 8% إلى 12%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق