قبل لقاء كايزر تشيفز.. ماذا يخبرنا التاريخ عن مواجهات الأهلي ضد أندية جنوب إفريقيا؟

قبل لقاء كايزر تشيفز.. ماذا يخبرنا التاريخ عن مواجهات الأهلي ضد أندية جنوب إفريقيا؟
قبل لقاء كايزر تشيفز.. ماذا يخبرنا التاريخ عن مواجهات الأهلي ضد أندية جنوب إفريقيا؟
يتفوق فريق الأهلي على نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي تاريخيًا، قبل مباراة الفريقين مساء اليوم السبت، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس، في العاصمة المغربية "الدار البيضاء" في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي خاض مباراة وحيدة ضد كايزر تشيفز في نهائي كأس السوبر الافريقي عام 2002 وفاز المارد الأحمر بنتيجة 4 - 1 في مباراة شهدت تسجيل عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى هدفا تاريخيا في مرمى الفريق الجنوب إفريقي ليحصد المارد الأحمر لقب البطولة.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية جنوب إفريقيا

الأهلي تقابل مع أندية جنوب إفريقيا في 25 مباراة، حقق 11 انتصارا، وتعادل في 8 مباريات، وخسر 6 مباريات، سجل لاعبو المارد الأحمر 33 هدفا، واستقبلت شباكه 23 هدفا.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا كانت أمام فريق صن داونز عام 2001 في نهائي دوري أبطال إفريقيا وتعادل ذهابا 1-1 وفاز في مباراة الإياب بنتيجة 3-0 وتوج بلقب البطولة القارية.

الأهلي نجح في انتزاع 3 ألقاب قارية من أندية جنوب إفريقيا، حيث حصد لقب دوري الأبطال عام 2001 على حساب صن داونز، وكأس السوبر الإفريقي عام 2002 من كايزر تشيفز، ودوري الأبطال عام 2013 من أورلاندو بيراتيس.

آخر مواجهة جمعت الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا كانت أمام ماميلودي صنداونز في ربع نهائي النسخة الحالية من البطولة وفاز ذهابا 2-0 وتعادل في مباراة الإياب 1-1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .