أخبار عاجلة

بخصائص الليكوبين.. مكون في منزلك يقي من سرطان الجلد

بخصائص الليكوبين.. مكون في منزلك يقي من سرطان الجلد
بخصائص الليكوبين.. مكون في منزلك يقي من سرطان الجلد
يمكن استخدام الطماطم كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل الجلد؛ حيث نجد ان بعض الوصفات التي تعتمد على فرك الطماطم على البشرة للحصول على فوائد الطماطم التجميلية للبشرة، والتي إحداها إعطاء البشرة النضارة، والحيوية.
تحتوي  الطماطم على مضادات الأكسدة وفيتامين ج، مما قد يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك، وبالرغم من ذلك فإن للطماطم يمكن أن تقدم فوائد للعديد من مشاكل البشرة، مثل تفاوت لون البشرة أو علامات الشيخوخة. 
ومن أبرز الفوائد المحتملة لدمج الطماطم في روتين العناية بالبشرة، وفقا لما نشر في موقع ويب ميد الطبي، ان الطماطم تقي البشرة والجلد من سرطان الجلد غير الميلانينية.
تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، وهي كاروتينويد موجود في أنواع مختلفة من الفاكهة. يعطي هذا المركب الطبيعي للطماطم لونها الأحمر، والتي يمكن ان تقي من سرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، والتي تشمل سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية. 
وفقًا للباحثين، يتمتع اللايكوبين الموجود في الطماطم أيضًا بتأثير قوي مضاد للسرطان، على الرغم من أن الدراسات قد تدور حول الليكوبين الغذائي.
في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات، تم تغذية الفئران السليمة الخالية من الشعر إما مسحوق الطماطم أو اليوسفي لمدة 35 أسبوعًا. ثم تعرضوا لضوء UVB ثلاث مرات في الأسبوع، تناولت المجموعة الضابطة نفس النظام الغذائي، لكنها لم تتعرض للضوء.

وجد الباحثون أن الفئران التي تتغذى على حمية الطماطم لديها عدد أقل من الأورام، ويشير هذا إلى أن الطماطم قد تمنع أيضًا تطور سرطان الجلد لدى البشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية