أخبار عاجلة
‫تعرف على موعد زراعة محصول الذرة فى مصر -

فوائد لبان الدكر، يقوى المناعة والعظام ويقضى على مشاكل الهضمالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:00 م اللبان الدكر من أنواع اللبان الطبيعي الذى له شهرة واسعة بسبب مذاقه المر الذى يفضله بعض الأشخاص خاصة كبار السن.

فوائد لبان الدكر، يقوى المناعة والعظام ويقضى على مشاكل الهضمالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:00 م اللبان الدكر من أنواع اللبان الطبيعي الذى له شهرة واسعة بسبب مذاقه المر الذى يفضله بعض الأشخاص خاصة كبار السن.
فوائد لبان الدكر، يقوى المناعة والعظام ويقضى على مشاكل الهضمالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:00 م
اللبان الدكر من أنواع اللبان الطبيعي الذى له شهرة واسعة بسبب مذاقه المر الذى يفضله بعض الأشخاص خاصة كبار السن.

فوائد لبان الدكر، اللبان الدكر من أنواع اللبان الطبيعي الذى له شهرة واسعة بسبب مذاقه المر الذى يفضله بعض الأشخاص خاصة كبار السن.

وفوائد لبان الدكر، عديدة لقيمته الغذائية العالية حيث كان يستخدم فى الطب القديم واشتهر بفاعليته فى تقوية المناعة وعلاج مشكلات الجهاز التنفسي والسعال.

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن اللبان الدكر مادة صمغية تفرزها شجرة اللبان ويزرع فى الهند وشرق أفريقيا وله استخدامات علاجية وتجميلية عديدة لقيمته الغذائية العالية، وللإستفادة منه يتم غسله ونقعه ليلة كاملة فى الماء، ثم يصفى ويتم شربه أو استخدامه على البشرة.

Advertisements

افضل طريقة للاستفادة من لبان الدكر

واضافت استشارى التغذية العلاجية، أن اللبان الدكر له قيمة غذائية عالية لإحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، ويتم استخدام اللبان الدكر من خلال مضغه أو شرب منقوعه، على الريق يوميا، مع مراعاة اختيار حبات نظيفة وفاتحة اللون وشرائه من عطار موثوق به.

فوائد لبان الدكر، فيتو 

فوائد لبان الدكر

وتابعت، أن من فوائد لبان الدكر، التى تدفعنا لتناوله باستمرار:-

  • يمنع الإصابة بسرطان البروستاتا.
  • يساعد فى زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال وزيادة الخصوبة أيضا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تنشط الدورة الدموية بالجسم وتجدد الخلايا وتحافظ على شبابها.
  • يحافظ على صحة الجهاز التنفسي ويعزز من كفاءته.
  • يساعد فى علاج الالتهابات الجلدية.
  • يساعد فى علاج البلغم وعلاج السعال والنزاعات الشعبية لأنه ينظف الشعب الهوائية من البلغم.
  • يقوى المناعة ويساعدها فى مقاومة الأمراض المعدية لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • يساعد فى الحفاظ على شباب البشرة والجلد بشكل عام ويقاوم علامات التقدم فى العمر.
  • يساعد فى علاج اضطرابات القولون العصبى، مثل الانتفاخ والغازات والإمساك أو الإسهال.
  • يساعد فى تقليل حدة التوتر والقلق ما يساعد على الهدوء النفسي.
  • يساعد فى علاج هشاشة العظام.
  • يساعد فى علاج رائحة الفم الكريهة لأنه يقضي على البكتيريا بالفم ويمنع التهابات اللثة والفم بشكل عام.
  • يعمل على مقاومة الالتهابات بالجسم لأنه يحتوى على مضادات الالتهابات التى تساعد فى علاج جميع الالتهابات بالجسم.
  • يساعد فى علاج الأورام السرطانية ويمنع انتشار الخلايا السرطانية بالجسم وأيضا يساعد فى منع تكون الخلايا السرطانية لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • ينظم عمل الجهاز الهضمى وينظف القولون ويطرد السموم من الجسم ويمنع الإصابة بالإمساك.

محاذير تناول اللبان الدكر 

وحذرت الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، من الإفراط فى تناول اللبان الدكر، لأنه يزيد من حموضة المعدة ويسبب القيء والغثيان كما أنه ممنوع للحوامل لأنه يزيد فرص الإصابة بالإجهاض.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إزاي تتغلب على نوبة الهلع المفاجئة.. مارس الهوايات وأهتم بلقاء الأصدقاء
التالى ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على صحة القلب.. نصائح للوقاية