أخبار عاجلة

طرق متابعة الأطفال المصابين بمرض السكرالجمعة 29/مارس/2024 - 07:00 م كشفت الدكتورة شيرين عبد الغفار، أستاذ طب الأطفال واستشاري أمراض السكر والغدد الصماء بكلية الطب جامعة القاهرة، طرق متابعة الأطفال المصابين بالسكر. قياس السكر في الدم من 6 الى 10 مرات يوميا للأطفال ووجهت بضرورة قياس السكر في الدم من 6 إلى 10 مرات يوميا للأطفال، موضحة وجود أجهزة حديثة حساسات السكر للقياس

كشفت الدكتورة شيرين عبد الغفار، أستاذ طب الأطفال واستشاري أمراض السكر والغدد الصماء بكلية الطب جامعة القاهرة، طرق متابعة الأطفال المصابين بالسكر. 

 قياس السكر في الدم من 6 الى 10 مرات يوميا للأطفال 

ووجهت بضرورة قياس السكر في الدم من 6 إلى 10 مرات يوميا للأطفال، موضحة وجود أجهزة حديثة حساسات السكر للقياس تحت الجلد ويعطي أرقاما متقاربة من مستويات السكر في الدم ومن مزاياها عدم شكشكة الأطفال 

Advertisements

بجانب أنها توفر إحصائيات عن مستوى السكر وأسهم لتنبيه الأم بمعدل ارتفاع السكر في الدم وهبوطه وتستطيع ضبط السكر في الدم.

 

وجهت هيئة الدواء المصرية نصائح لمرضى السكر في رمضان لصيام آمن دون مشكلات صحية وتشمل هذه النصائح:
١- استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مرض مزمن 

٢- شرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور 

٣- فحص مستوي السكر في الدم باستمرار

٤- الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن 

٥- تناول الأطعمة الغنية بالألياف والخضراوات والفاكهة

٦- شرب المشروبات الخالية من الكافيين

مرضى السكر الممنوعين من الصيام

وكشفت وزارة الصحة عن وجود عدد من الفئات من مرضى السكر ممنوعين من الصيام منهم:


1- السيدات الحوامل. 

2- من تعرض لنوبات نقص سكر في آخر ٣ أشهر.

3- من يعاني من مضاعفات مرض السكر ومصابين بأمراض الكبد والقلب.

 

شهر رمضان يساعد على التخلص من العادات الغذائية السيئة

جدير بالذكر أن شهر رمضان فرصة للتخلص من العادات الغذائية السيئة، وفرصة للاعتماد على النظام الغذائي الصحي السليم.

وتعتمد آلية الصيام على امتناع الجسم عن تناول الطعام لفترات طويلة فيبدأ الجسم يحصل على الطاقة بالاعتماد على سكر الجلوكوز الموجود في الجسم ويتناوله الصائم خلال وجبة السحور، وعندما ينتهي مخزون السكر في الجسم خلال فترة الصيام يبدا في الاعتماد على السكريات والدهون المخزنة في أنسجة الجسم ويبدأ في حرق الدهون والسكريات والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

ووضعت وزارة الصحة المصرية خطة للتوعية الصحية خلال شهر رمضان الكريم لتوعية المواطنين وجميع المرضى بكيفية الصيام بطريقة آمنة وصحية وكذلك الشخص السليم الغير مصاب بأمراض كيف يصوم بصحة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.