أخبار عاجلة

الصحة توضح الوقت المناسب لتناول المضادات الحيوية ومدرات البول في رمضانالخميس 28/مارس/2024 - 04:07 ص كشفت وزارة الصحة عن الوقت المناسب والصحي لاستخدام المضادات الحيوية في رمضان. وقالت وزارة الصحة إن المريض إذا كان يحصل على جرعة واحدة من المضادات الحيوية يفضل تناولها عند الإفطار بينما إذا كان يحصل على جرعتين يمكن تناولهم في وجبتي السحور والإفطار. وأوضحت وزارة الصحة أن المريض إذا قرر له الطبيب تناول

كشفت وزارة الصحة عن الوقت المناسب والصحي لاستخدام المضادات الحيوية في رمضان.

 

وقالت وزارة الصحة إن المريض إذا كان يحصل على جرعة واحدة من المضادات الحيوية يفضل تناولها عند الإفطار بينما إذا كان يحصل على جرعتين يمكن تناولهم في وجبتي السحور والإفطار. 

 

وأوضحت وزارة الصحة أن المريض إذا قرر له الطبيب تناول المضاد الحيوي ٣ مرات يوميًّا فيجب عليه تعديل الجرعة إلى جرعتين بعد الرجوع للطبيب. 

9dd6a13dc0.jpg

 

فيما كشفت وزارة الصحة عن التوقيت المناسب لتناول أدوية مدرات البول في رمضان.

وأوضحت وزارة الصحة، أن المرضى الذين يحصلون على أدوية مدرات البول يمكن تناولها بعد التراويح لتجنب الإحساس بالدوار.

وأشارت، إلى أنه لا يفضل تناولها قبل النوم مباشرة لأنها لن تدع المريض ينام نومًا هادئًا.

كان قد وجه المعهد القومي للتغذية نصائح غذائية لتجنب زيادة الوزن في رمضان منها الحرص على تناول الطعام ببطء للسماح لإشارات الشبع بالعمل والشعور بالشبع والحرص على تناول وجبتي الإفطار والسحور والبدء بطبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء ويجب جعل الكربوهيدرات في نهاية الوجبة.

Advertisements

 

تقليل استهلاك السكر الأبيض في المشروبات 

ونصح المعهد القومي للتغذية بتقليل استهلاك السكر الأبيض في المشروبات  سواء مشروبات ساخنة أو عصائر أو مياه غازية وإعداد الحلويات المنزلية.

 

ونصح بتقليل استهلاك الدهون والزيوت في الأطعمة والمخبوزات في المنزل لتجنب الدهون المتحولة مثل السمن الصناعي والزبدة الصناعية.

 

ووجه بتقليل الملح إلى أقل من 5 جرام يوميًّا واستبداله بالتوابل والليمون والخل والفلفل لتعزيز نكهة الطعم، وتقليل تناول المخللات لأنها تحتوى على كمية ملح كبيرة.

4cb0cab88e.jpg
سفرة رمضان

ووجهت وزارة الصحة نصائح لتخفيف الحموضة في شهر رمضان، حيث يشعر الكثير من الصائمين بالحموضة بعد تناول وجبات الإفطار والصيام لساعات طويلة.

وتضمنت أهم نصائح وزارة الصحة:

1- الإقلاع عن التدخين.

2- إنقاص الوزن.

3- يجب مراجعة الأدوية التي بتناولها يمكن أن تكون سببًا في الشعور بالحموضة، منها الإسبرين ومضادات الاكتئاب ومسكنات الألم المضادة للالتهاب وهرمون الاستروجين

4- تجنب تناول الأطعمة المقلية والحارة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

5- تقليل استهلاك مصادر الكافيين مثل القهوة والشيكولاتة.

6- تناول وجبات صغيرة الحجم.

7- تجنب الإكثار من المخلل وبعض الفواكه مثل العنب والبرتقال والأناناس والطماطم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.