أخبار عاجلة

سفارة أيرلندا تحتفي بإضاءة برج القاهرة بالأخضر في يوم القديس باتريك

سفارة أيرلندا تحتفي بإضاءة برج القاهرة بالأخضر في يوم القديس باتريك
سفارة أيرلندا تحتفي بإضاءة برج القاهرة بالأخضر في يوم القديس باتريك
عبرت سفارة أيرلندا بالقاهرة عن سعادتها لإضاءة برج القاهرة باللون الأخضر اليوم، احتفالًا بعيد القديس باتريك، القديس الراعي في أيرلندا، والذي يوافق ذكرى الاحتفال به يوم 17 مارس، وينسب له أنه نشر المسيحية في أيرلندا.
 
وكتبت سفارة أيرلندا بالقاهرة تغريدة على تويتر: "يسعدنا أن نعلن أن برج القاهرة سيضاء باللون الأخضر هذا المساء احتفالاً بعيد القديس باتريك".

القديس باتريك

ويُعد يوم القديس باتريك أو ذكرى القديس الراعي في أيرلندا، القديس باتريك، المبشر والقديس المسيحي الذي ولد في بريطانيا الرومانية، لكنه أُسر واستُعبد في جزيرة أيرلندا، وبقي بها لمدة 6 سنوات تقريبًا قبل أن يهرب، ودخل إحدى الكنائس المسيحية وعاد لجزيرة أيرلندا مرة أخرى كمبشر للمسيحية غرب وشمال أيرلندا بالخصوص، وفي القرن الثامن الميلادي أُعتبر القديس باتريك الراعي لإيرلندا.

Image1_3202111104647432794899.jpg
وقام الراعي باتريك بنشر المسيحية في أيرلندا، أما تاريخ ميلاده ووفاته فغير معلوم، لكن بعض المصادر تشير إلى أن الراعي باتريك عاش بين أعوام 385–461 بعد ميلاد السيد المسيح. 

إخراج الأفاعي

وقالت الأساطير إن الفضل يرجع لباتريك في إخراج الأفاعي من أيرلندا، ويُعرف يوم  17 مارس بيوم القديس باتريك، حيث يعتقد أنه يوم وفاة سانت باتريك والكنيسة الكاثوليكية والأنجليكانية (كنيسة أيرلندا) والكنيسة الأثوذكسية يبجلون القديس باتريك خاصًة بين الأرثوذكس الناطقين باللغة الإنجليزية.
 
ويُحتفل بيوم القديس باتريك كذكرى وصول المسيحية في أيرلندا، ويحتفل فيه بتراث وثقافة الأيرلنديين ويحضر المسيحيون الذين ينتمون إلى الطقوس الليتورجية أيضًا الخدمات الكنسية. 

يعتبر يوم القديس باتريك عطلة رسمية في جمهورية أيرلندا، وأيرلندا الشمالية، ومقاطعة نيوفندلاند ولابرادور الكندية، وإقليم مونتسرات البريطاني فيما وراء البحار. 

كما يتم الاحتفال به على نطاق واسع في المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين وأستراليا ونيوزيلندا، وخاصةً بين الشتات الأيرلندي. يتم الاحتفال بعيد القديس باتريك في عدد من البلدان أكثر من أي مهرجان وطني آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق علامات وأعراض تدل على إصابة الأطفال بالتوحد
التالى باحثون يحذرون: هذه الفيروسات يمكن أن تسبب الوباء القادم