طريقة عمل العدس الأصفر بالشعرية

طريقة عمل العدس الأصفر بالشعرية
طريقة عمل العدس الأصفر بالشعرية
طبق شوربة العدس المصرى من الاكلات المحببة للجميع في فصل الشتاء وذلك لمذاقه الخاص وطابعه المميز والشعور بالدفء الذي يجلبه على من يأكله، وتعد شوربة العدس واحدة من الأطباق الشعبية قليلة التكلفة ولكنها محببة لكل طبقات الشعب وتقدم في المطاعم أحيانًا كطبق جانبى، لذا نقدم لكم اليوم طريقة عمل شوربة العدس بالشعرية.

المكونات:

نصف كيلو عدس أصفر.
2 كوسة.
1 بطاطس.
2 طماطم.
2 جزر.
4 فصوص من الثوم.
فلفل أسود وملح وكمون.
بصلة واحدة كبيرة.
كوب واحد من الشعرية.
كوب من الماء.
سمنة وزيت وزبدة.
كزبرة مطحونة.
ثوم مفروم.
زيت وسمنة وزبدة.

طريقة التحضير


للبدء في طريقة عمل العدس الاصفر بالشعرية والشوربة، يتم تحضير وعاء ونضعه على النار ونصع فيه ماء ثم نضع العدس والطماطم والكوسة والبطاطس والبصل والجزر والثوم ونتركه حتى الغليان.

بعد الغليان نلاحظ وجود ريم على سطح الوعاء نقوم بإزالته ونترك المكونات على النار 30 دقيقة.

ثم نتأكد أن المكونات نضجت ثم نقوم بإطفاء النار ونضعه حتى يبرد، ثم نأخذ المكونات ونقوم بوضعها في الخلاط الكهربائي ثم نضربها جيدًا.

وفي وعاء أخر نضع فيه الزيت والزبدة والسمنة ثم نضع الشعرية ونقلبها على النار حتى التحمير ثم نضع كوب ماء وملح ونقلبها ونضعها على النار حتى تنضج.

ثم نضع مصفاة على وعاء الشعرية ثم نقوم بوضع العدس الأصفر المضروب في المصفاة وتصفيته حتى تصبح الشعرية ناعمة.

ونضع التوابل من الكمون والفلفل الأسود والملح ثم نتركها تغلي، و نقوم بتحضير الطشة.

ونضع وعاء أخر جديد على النار ونضع السمنة والزيت والزبدة ثم نضع الثوم ونقوم بتشويحه حتى يتحول إلى اللون الذهبي ثم نضع الكزبرة.

إقرأ ايضا: قدمى لأسرتك جميع العناصر الغذائية فى الطقس البارد بوجبة العدس

ثم نأخذ الطشة ونضعها في شوربة العدس ونطفأ النار ثم نقوم بتقديم العدس الأصفر بالشعرية والشوربة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى موسم الحج 2024، نصائح مهمة لمرضى السكر يجب اتباعهاالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:34 م أسابيع قليلة ويبدأ موسم الحج ٢٠٢٤ ويستعد المسافرون للحج من أصحاب الأمراض المزمنة لتجهيز أنفسهم والتواصل مع الطبيب لاتخاذ الإجراءات الطبية التي يحافظون على صحتهم بها. ووجهت وزارة الصحة نصائح يجب أن يتبعها مريض السكر أثناء أداء مناسك الحج حفاظا على صحته منها: ١- وضع سوار حول المعصم أو ملء بطاقة تعريفية