أخبار عاجلة

أنيق الملاعب.. يئن تحت وطأة الحياة

أنيق الملاعب.. يئن تحت وطأة الحياة
أنيق الملاعب.. يئن تحت وطأة الحياة
يطفئ موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وحساباته، سنويا، الشموع في يوم ميلاد قائد المنتخب السعودي السابق، خالد مسعد، ليُذكِّر (الفيفا) الأجيال في 23 نوفمبر من كل عام، بأحد عباقرة اللعبة في القارة الآسيوية، وبموهبته العظيمة، التي ما جاد الزمن بمثلها محليًا وعربيًا.

ساحر الكرة السعودية، وأنيقها الأول، يئن منذ اعتزاله تحت وطأة الحياة، يناجز متاعبها، ويقاوم إحباطاتها وانكساراتها، ما استطاع، ومع كل ظهور له عبر فيديوهات محبيه، يحضر الأنيق مسعد بابتسامته القديمة المحفوظة عنه، متعففا بدماثته وروحه الوادعة الطيبة.

اليوم، ومع تداول المقطع المرئي الذي ظهر فيه مسعد أمس، وسط تفاعل كبير من المجتمع الرياضي خاصة والسعودي قاطبة، برزت الحاجة الملحة والعاجلة للوقوف على حالة مسعد، الذي يعد أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم السعودية والآسيوية ينضم إلى نادي المئوية للفيفا عن عمر 25 عاما، صانعا سيرة كروية خالدة، لا تبارح مكانها في ذاكرة اللعبة.

وقد استجابت وزارة الرياضة سريعا، بعد أن كلّف وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فريقاً خاصاً من الوزارة، لمتابعة حالة خالد مسعد، والوقوف على كافة احتياجاته ومساعدته، وتلبية كل ما يتطلبه وضعه الحالي، إلى جانب الاطلاع على أحوال أسرته وتقديم ما تحتاجه. وكان وزير الرياضة قد وجّه في نهاية ، بدعم أسرة اللاعب ومتابعة حالته الصحية، وتم ذلك في حينه، إلا أن حالته الصحية عادت لوضعها السابق في الفترة الأخيرة.

من جانبه، قال الكاتب والمستشار الاجتماعي حمدان الغامدي لـ«عكاظ»: «تعتبر حالة قائد المنتخب السعودي والنادي الأهلي خالد مسعد حالة عامة وليست خاصة، لذلك لابد أن يكون التعامل معها بطريقة مختلفة بعيدة عن التقليدية والشعارات العريضة في شبكات التواصل الاجتماعي، فمسألة العلاج والجانب الصحي والنفسي هي أولى خطوات التعامل معه، من أجل المحافظة عليه وعلى أسرته، ومن ثم تأمين بقية الاحتياجات الوظيفية والعينية والمادية والتحفيزية، ولكونه شخصية عامة فلا يمنع أن يكون هناك فريق إشرافي من وزارة الرياضة وأحد أفراد أسرته لمتابعة حالته الصحية والعائلية باستمرار، فالوصاية المجتمعية والإعلامية التي نشاهدها ليست كافية، ولن تخدم نجم المنتخب، ونتيجتها وقتية، وفي المقابل الحل هو البحث عن علاج جذري يخدم خالد مسعد وعائلته وأسرته على المدى البعيد».

- بطل كأس آسيا (1988) - (1996)

- أصغر لاعب ينضم لمئوية الفيفا عن 25 عاما

- 116 مباراة دولية

- 27 هدف دولي

- أفضل لاعب عربي 1413

- هداف المنتخب في تصفيات مونديال 1998

- شارك في كأس العالم (1994) - (1998)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن