أخبار عاجلة
تيك توك تتحدى هيمنة جوجل على البحث -

بلينكن: إيران تقترب من السلاح النووي

بلينكن: إيران تقترب من السلاح النووي
بلينكن: إيران تقترب من السلاح النووي
حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أنه إذا استمر البرنامج النووي الإيراني فسينخفض الوقت اللازم لصنع سلاح نووي إلى بضعة أسابيع. وقال بلينكن للمشرعين اليوم (الإثنين): لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت إيران راغبة ومستعدة لفعل ما يلزم للعودة للالتزام بالاتفاق النووي المبرم عام 2015. وأضاف أن برنامج إيران النووي يسير بسرعة إلى الأمام، وكلما استمر ذلك لفترة أطول تقلص الوقت اللازم لصنع مادة انشطارية، وقد انخفض الآن، حسب التقارير العامة، إلى بضعة أشهر في أحسن الأحوال، وإذا استمر ذلك، فسينخفض إلى أسابيع.

فيما جدد المدير العام رافائيل غروسي مطالبة طهران بالشفافية وتقديم المعلومات من أجل بناء الثقة، بعدما أعلن أنها لم تقدم التفسيرات اللازمة لوجود جزيئات المواد النووية في أي من المواقع الثلاثة غير المعلن عنها على أراضيها، رغم مرور عدة أشهر على الطلب.

وكانت محادثات غير مباشرة انطلقت بين واشنطن وطهران في فيينا في أبريل لاستكشاف موقف الجانبين من العودة للامتثال للاتفاق النووي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ختام بطولة هاوي لكرة القدم في الرياض
التالى بمتابعة وإشراف أمير تبوك.. مدينة الحجاج ب«حالة عمار» تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن