أخبار عاجلة

جيني ماكجي.. ممرضة بوريس جونسون تستقيل بسبب ضغوط كورونا

جيني ماكجي.. ممرضة بوريس جونسون تستقيل بسبب ضغوط كورونا
جيني ماكجي.. ممرضة بوريس جونسون تستقيل بسبب ضغوط كورونا

كانت تعتني برئيس الحكومة البريطاني

استقالت ممرضة كانت تعتني برئيس الحكومة البريطاني، بوريس جونسون، عندما كان في العناية المركزة بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19، وأكدت الممرضة، جيني ماكجي، في فيلم وثائقي جديد عن فيروس كورونا مع القناة 4، أنها تركت المهنة.

وقالت جيني ماكجي (في الفيلم الوثائقي بعنوان: العام الذي توقفت فيه بريطانيا): نعم، خاطرنا بحياتنا وعملنا بجد بشكل لا يصدق، وهناك الكثير من الحديث حول كيف أننا جميعًا أبطال وكل هذا النوع من الأشياء؛ ولكن في نفس الوقت، لست متأكدة ما إذا كان بإمكاني القيام بذلك.

وأضافت جيني ماكجي: لا أعرف ما الذي يمكن أن أقدمه أكثر من ذلك للخدمة الصحية الوطنية.. نحن لا نحصل على الاحترام والآن الأجر الذي نستحقه. لقد سئمت من ذلك. ولذلك قدمت استقالتي.

كانت ماكجي تشير إلى اقتراح الحكومة بمنح الممرضات زيادة في الأجور بنسبة 1 % بعد الوباء، وانتقدت النقابات الزيادة الضئيلة في الأجور.

وقال متحدث باسم جونسون إن الحكومة ستفعل كل ما في وسعها لدعمهم، مشيرًا إلى القرار الذي تم اتخاذه لمنع تجميد رواتب العاملين الصحيين من قبل الخزانة.

وقال زعيم المعارضة كير ستارمر إن قرار ماكجي يمثل إدانة مدمرة لنهج بوريس جونسون تجاه الأشخاص الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجله ومن أجل بلدنا بأسره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين في الحج.. بإجمالي 1.6 مليون مقعد لضيوف الرحمن
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟