أخبار عاجلة

دينا النهدي: على الجميع أن يتدبر معنى عمارة الأرض

-04-23

دينا النهدي: على الجميع أن يتدبر معنى عمارة الأرض

كونها في المقام الأول واجبًا إنسانيًا أوصانا الله جل وعلا به

المواطن - الرياض

أكدت مستشارة الاستدامة البيئية عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتورة دينا النهدي، ضرورة أن يتدبر الجميع معنى عمارة الأرض كونها في المقام الأول واجبًا إنسانيًا أوصانا الله جل وعلا به.

عمارة الأرض وإنماؤها

وفي كلمة لها بمناسبة اليوم العالمي للأرض الذي يصادف اليوم الخميس الثاني والعشرين من إبريل، نوهت إلى أن الله سبحانه استخلف البشر في الأرض بقصد عمارة الأرض وإنمائها واستغلال ثرواتها المختلفة شريطة المحافظة على البيئة وثرواتها ومواردها الطبيعية.

رسالة لأصحاب الأعمال

وختمت الدكتورة النهدي بتوجيه رسالة إلى أصحاب الأعمال طالبت فيها بالتدبر وإعادة النظر في المشاريع وصولًا لتحويلها من الهدر إلى الترشيد، وتعزيز مفهوم الاقتصاد الدائري الذي يعتبر أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030، بهدف القضاء على الهدر والاستخدام المستمر للموارد والاستفادة منها كونه نموذجًا اقتصاديًا للأعمال إذ يركز على تقليل استخراج الموارد الطبيعية، وتقليل حدوث النفايات الاستهلاكية والصناعية، وإطالة دورة حياة المواد والمنتجات بطريقة مناسبة بيئيًا.
شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟